ما هو المعدن الذي يضاف مع الذهب لتحديد العيار ؟
ما هو المعدن الذي يضاف مع الذهب لتحديد العيار ؟

ما هو المعدن الذي يضاف مع الذهب لتحديد العيار ؟

Rayan
بانوراما
Rayan16 مايو 2022

ما هو المعدن الذي يضاف مع الذهب لتحديد العيار ؟ منذ زمن سحيق، استخدم الجواهريون كل نوع من المعادن التي يمكنهم الحصول عليها في إبداعاتهم. عندما تظهر سبائك ومعادن جديدة، مثل التيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، فإنهم يحتضنونها بشغف. يقوم الجواهريون بتكييفهم لصنع المجوهرات ويصنعون منها قطعًا جميلة. اتجاهات الموضة التي تستخدم المعادن العصرية تأتي وتذهب. ومع ذلك، صمدت ثلاثة معادن للمجوهرات في اختبار الزمن ولا تزال تتمتع بحضور قوي في المجوهرات الحديثة: الذهب والفضة والبلاتين.

على الرغم من أن الذهب كان مطلوبًا منذ فترة طويلة لجماله، إلا أنه يمتلك خصائص فيزيائية أسرت البشرية أيضًا. نظرًا لأن الذهب لا يتلطخ أبدًا وله قابلية تشغيل كبيرة، فإن العديد من مصممي المجوهرات وصناعها يفضلونه على المعادن الأخرى. في الواقع، يمكن شد أونصة واحدة من الذهب في خيط يزيد طوله عن 50 ميلاً. يمكنك أيضًا دحرجة هذه الكمية في ورقة تغطي مساحة 100 قدم مربع.

ما هو المعدن الذي يضاف مع الذهب لتحديد العيار ؟

الإجابة هي: معدن الفضة

إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح، فيمكن أن يدوم الذهب إلى أجل غير مسمى، مما يجعله معدنًا ثمينًا للمصممين وكذلك المستهلكين. لا يتأكسد أو يتآكل، ولا يمكن أن يتلفه سوى حفنة قليلة من الأحماض النادرة أو مبيض الكلور الساخن. تشير الدراسات الحديثة إلى أن الذهب نشأ في أقاصي الكون، منذ بلايين السنين. لقد وصل على شكل غبار على الأرض في مهده. شهد الذهب العديد من التحولات، وقد تستمر المواد المصنوعة في المجوهرات في القيام بذلك.

يمكن إعادة استخدام الذهب عن طريق صهر الأشياء الذهبية القديمة وإعادة تشكيل الذهب إلى قطع جديدة. على سبيل المثال، يمكن إذابة العملات القديمة وقطع المجوهرات المكسورة وإعادة استخدامها لصنع مجوهرات ذهبية جديدة. على الرغم من الخصائص المرغوبة للذهب، إلا أن له عيبًا مهمًا: النعومة. هذا يعني أنها تبلى بسهولة. (تختلف هذه الجودة عن المقاييس الأحجار الكريمة/ المعدنية للصلابة كمقاومة للخدش).

ومع ذلك، فإن مزج الذهب مع معادن أخرى يخلق سبائك ذهبية أقوى وأكثر متانة وأكثر ملاءمة لاستخدام المجوهرات. في حين أن صائغي المجوهرات يستخدمون الذهب الخالص لبعض قطع المجوهرات، إلا أن هذه الانبعاجات تظهر بسهولة شديدة لدرجة أن معظم الناس لا يرتدون مجوهرات من الذهب الخالص بشكل منتظم.

تشمل المعادن التي تصنع عادةً مع الذهب لأغراض المجوهرات: الفضة، والنحاس، والنيكل، والحديد، والزنك، والقصدير، والمنغنيز، والكادميوم، والتيتانيوم. بالإضافة إلى تعزيز قوة الذهب، فإن صناعة السبائك تغير بعض خصائصه الأخرى أيضًا. على سبيل المثال، تلطخ بعض سبائك الذهب الجلد أو تسبب الحساسية. الذهب نفسه لا يسبب ردود الفعل هذه. بدلا من ذلك، فإن المعادن المخلوطة تفعل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.