تراجع الذهب مع صعود الدولار وترقب ندوة مجلس الاحتياطي
تراجع الذهب مع صعود الدولار وترقب ندوة مجلس الاحتياطي

تراجع الذهب مع صعود الدولار وترقب ندوة مجلس الاحتياطي

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan24 أغسطس 2022

تراجعت أسعار الذهب، الأربعاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي بعد تصريحات متشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أبقت المستثمرين حذرين قبل مؤتمر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1746.18 دولار للأوقية بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 0.7 بالمئة في الجلسة السابقة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1769.20 دولار.

استقر الدولار بالقرب من ذروته مؤخرًا مقابل العملات المنافسة ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

سيتركز الاهتمام على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في المؤتمر السنوي للبنوك المركزية العالمية في جاكسون هول، وايومنغ، يوم الجمعة المقبل، للحصول على مزيد من المؤشرات حول احتمالات رفع سعر الفائدة في المستقبل.

كان نيل كاشكاري، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، أحدث مسؤول يؤكد أن تركيز البنك المركزي ينصب على السيطرة على التضخم قبل أي شيء آخر.

رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بما مجموعه 225 نقطة أساس منذ مارس لاحتواء الضغوط التضخمية، وأشار إلى أن المزيد من التشديد سيعتمد على البيانات الاقتصادية.

تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك المعدن الأصفر غير العائد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة الفورية 0.6 بالمئة إلى 19.05 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 875.95 دولارًا، وانخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1976.28 دولارًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.