غزة: قرار برفع صلاحية سريان رخصة القيادة حتى 10 سنوات
غزة: قرار برفع صلاحية سريان رخصة القيادة حتى 10 سنوات

غزة: قرار برفع صلاحية سريان رخصة القيادة حتى 10 سنوات

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan14 مايو 2022

كشف المتحدث باسم وزارة المواصلات والاتصالات في غزة خليل الزيان، اليوم السبت، عن قرار حكومي جديد برفع سريان رخصة القيادة إلى 10 سنوات متواصلة بدلًا من خمس سنوات.

وقال الزيان في تصريح صحفي تابعته “غزة تايم”، “إن قرار رفع صلاحية رخصة القيادة إلى 10 سنوات متواصلة بدلًا من خمس سنوات يأتي من باب إعفاء المواطنين وإمكانية التيسير عليهم في الأمر. تجديد رخص القيادة”.

وأضاف: “لا يوجد في القانون الفلسطيني ما يمنع تمديد فترة تجديد الترخيص من خمس إلى عشر سنوات، وأن لجنة متابعة الإجراءات الحكومية رفعت هذه الصلاحية كحد أقصى”.

وتابع الزيان، أن القرار مستمر دون فئات محددة ولا إشكال فيه دون تعارض مع الجانب الصحي، حيث أن بعض الأشخاص يخضعون لفحص العين بعد سن الستين (التجارية والعامة وأصحاب المركبات)، فهذه القرارات لا تنطبق عليهم.

وأضاف: “في الحقيقة القرار يسري على حاملي رخص القيادة الذين ليس لديهم أي مشاكل لا تتعلق بالسن ولا مشكلة في الحصول على رخصة لمدة عشر سنوات”.

وأشار الزيان إلى أن تكلفة التجديد تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، بحيث لا تتأثر بالزيادة في عدد السنوات، وستبقى 200 شيكل بدلًا من 400.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.