“قذيفة لم تنفجر” قادمة من الجولان تسبب هلعًا في مطار إسرائيلي
"قذيفة لم تنفجر" قادمة من الجولان تسبب هلعًا في مطار إسرائيلي

“قذيفة لم تنفجر” قادمة من الجولان تسبب هلعًا في مطار إسرائيلي

Rayan
2022-05-01T01:08:41+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan29 أبريل 2022

قالت السلطات الإسرائيلية، إن عائلة أمريكية فجرت ذعرًا بوجود قذيفة في مطار إسرائيل الرئيسي يوم الخميس عندما أظهرت لمفتشي الأمن قذيفة غير منفجرة عثروا عليها أثناء زيارتهم لمرتفعات الجولان. وكانت قد حزمت أمتعتهم في رحلة العودة.

وأظهر تسجيل مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ركاب مذعورين يتفرقون في صالة المغادرة بمطار بن غوريون.

قالت سلطة المطارات: “عندما وصلوا لفحص أمتعتهم، أظهروا قطعة القذيفة للأمن، وبما أنها كانت قطعة قذيفة، فقد أُعلن عن إخلاء المنطقة”.

اندلع الذعر بين المسافرين في صالة المغادرة حيث أثار إعلان الإخلاء مخاوف من وقوع هجوم. حيث أصبحت إسرائيل في حالة توتر بعد سلسلة من العمليات القتالية في جميع أنحاء البلاد أسفرت عن مقتل 14 شخصًا.

وصعد رجل إسرائيلي يبلغ من العمر 32 عامًا إلى حزام نقل الأمتعة، وركض فوقه وسقط على الأرض. وقد أصيب وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بعد استبعاد الأمن لأي خطر، سمح للمسافرين بالعودة إلى المبنى.

وقالت السلطة إنه سمح للأسرة بالصعود إلى الطائرة عائدين إلى الولايات المتحدة بعد تحقيق قصير. فيما لم يسمح لهم بأخذ القذيفة معهم.

وتم العثور على القذيفة على ما يبدو أثناء زيارة مرتفعات الجولان، التي احتلتها إسرائيل خلال حرب الأيام الستة عام 1967. كانت الجولان أيضًا موقعًا لقتال مكثف خلال حرب يوم الغفران عام 1973.

بينما وضعت إسرائيل عودة المنطقة إلى سوريا مقابل السلام، فإن احتمال استمرار المفاوضات يسيطر الجيش على معظم المنطقة. وضمت إسرائيل المنطقة عام 1981، في خطوة اعترف بها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2019.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.