هيئة تركية تضع حجر الأساس لبناء مدرسة في غزة
هيئة تركية تضع حجر الأساس لبناء مدرسة في غزة

هيئة تركية تضع حجر الأساس لبناء مدرسة في غزة

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan28 أبريل 2022

وضعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، اليوم الخميس، حجر الأساس لبناء مدرسة في شمال قطاع غزة.

وقال ممثل الهيئة في غزة أشرف يلماز، في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن “المدرسة ستقام في بلدة جباليا على مساحة 3800 متر مربع، وستقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في محافظة غزة”، ومن المتوقع أن تخدم 1520 طالبًا.

وأضاف يلماز أن “مشروع بناء المدرسة تم تمويله من قبل منظمة IHH للمساهمة في التخفيف من مشاكل التعليم في قطاع غزة ، وخاصة في منطقة جباليا المكتظة بالسكان”.

وتابع، إن “تكلفة البناء ستصل إلى نحو مليون دولار، ومن المتوقع أن تبدأ بعد نحو شهر، وتستغرق سنة كاملة”.

وأضاف: “ستحتوي المدرسة على 20 فصلًا دراسيًا، وستكون مجهزة بالكامل بالأثاث وأجهزة الكمبيوتر وجميع المستلزمات”.

وأشار يلماز إلى أنه سيتم تسليم المدرسة عند اكتمالها إلى وزارة التربية والتعليم لإدارتها.

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت، أن خطة بناء مدرسة جديدة في جباليا إنجاز مهم لخدمة أهلنا وأهلنا في منطقة جباليا وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلابنا، لافتاً إلى أن الوزارة مستمرة في افتتاح مدارس في كافة المحافظات.

غزة بحاجة 20 مدرسة سنويًا

وتحدث ثابت بلغة الأرقام عن عدد المدارس والطلاب، لافتًا إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى بناء 20 مدرسة سنويًا لمواجهة الزيادة الطبيعية في عدد الطلاب وتقليل كثافة الفصول الدراسية والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين خلال النهار.

وشكر وكالة الغوث التركية ومؤسسة الصناديق الانسانية في قطر وكل من ساهم في بناء هذه المدرسة والمرافق التعليمية الاخرى.

وفي نفس السياق، أعرب ممثل هيئة الإغاثة التركية أشرف جرادة عن سعادته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في بناء هذه المدرسة، مشيراً إلى أن بناء الصروح العلمية يدعم الحق في التعليم وتلاميذ المدارس ويقود للتنمية والتغيير نحو الأفضل.

وخلال الاجتماع، ثمن وجهاء جباليا والمجتمع المحلي هذا النهج الذي تتبعه وزارة التربية والتعليم في بناء المدرسة، والذي سيقدم خدمة كبيرة للعملية التعليمية والطلاب والأسر في المنطقة.

يوجد لدى هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية فرع دائم في قطاع غزة منذ عام 2009، ويتركز عملها على دعم ورعاية الأيتام، ومساعدة الفقراء، ودعم المشاريع التنموية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.