بريطانيا تقر لقاح مودرنا للأطفال من 6 إلى 12 عامًا
بريطانيا تقر لقاح مودرنا للأطفال من 6 إلى 12 عامًا

بريطانيا تقر لقاح مودرنا للأطفال من 6 إلى 12 عامًا

Rayan
2022-04-29T00:03:38+03:00
دوليات
Rayan15 أبريل 2022

وافقت هيئة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، الخميس، على استخدام لقاح Spikefax، الذي تنتجه شركة مودرنا، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ستة إلى أحد عشر عامًا، فيما عززت الدولة جهودها لمكافحة الإصابة بفيروس كورونا في البلاد. على ضوء انتشار سلالات جديدة منه.

وقالت الهيئة إن اللقاح تمت الموافقة عليه بعد أن استوفى معايير السلامة والجودة والفعالية المطلوبة.

في حين أن معظم الأطفال تظهر عليهم أعراض قليلة أو معدومة لـ Covid-19، إلا أنهم لا يزالون قادرين على نقل الفيروس للآخرين، ويظل البعض معرضًا بشكل كبير للإصابة بالمرض لأن سلالات جديدة سريعة الانتشار مثل Omicron ومتغيراته تزيد من الحالات.

من ناحية أخرى، وافقت بريطانيا على لقاح شركة Valneva للوقاية من Covid-19، لتصبح بذلك أول دولة أوروبية تسمح باستخدام العقار الفرنسي المنتج ، في خطوة رفعت حصص الشركة المنتجة بأكثر من 20 بالمئة.

هذا هو اللقاح السادس ضد Covid-19 الذي وافقت عليه لندن، ويأتي على الرغم من إلغاء لندن صفقة في سبتمبر بقيمة 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) لشراء Valneva، بدعوى أن الشركة خالفت التزاماتها بموجب الاتفاقية المبرمة، والتي نفت الشركة.

وقالت الشركة، إنها تجري مناقشات لتقديم ما يصل إلى 25 ألف جرعة إلى الخدمة الصحية الوطنية البريطانية والعاملين في الخطوط الأمامية في اسكتلندا. وأضافت أن المحادثات مستمرة للتوصل إلى تسوية بعد قرار الحكومة البريطانية إلغاء عقدها.

وقفز سهم Valneva بأكثر من 20% إلى أعلى مستوى له منذ 5 يناير، مما ساعد الشركة على تعويض ما خسرته حتى الآن هذا العام بسبب عدم اليقين بشأن عملية الموافقة على اللقاح.

وقال توماس لينجيلباخ رئيس شركة Valneva في بيان: “نعتقد أن هذه الموافقة الجديدة قد تؤدي إلى موافقات تسويق إضافية في أجزاء أخرى من العالم”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.