دراسة طبية تحذر من تخزين ثمرة الخيار في الثلاجة
دراسة طبية تحذر من تخزين ثمرة الخيار في الثلاجة

دراسة طبية تحذر من تخزين ثمرة الخيار في الثلاجة

Rayan
2022-04-28T21:09:36+03:00
أخبار الساعةصحة
Rayan27 مارس 2022

حذرت دراسة بريطانية حديثة من أنه لا ينبغي تخزين الخيار في الثلاجة وبدلاً من ذلك وضعه في الخزانة أو في أي مكان آخر خارج الثلاجة؛ لإبقائها طازجة لأطول فترة ممكنة.

وفقًا لدراسة أجرتها كلية العلوم الزراعية والبيئية، إذا تم تخزين الخيار في درجة حرارة أقل من 10 درجات مئوية لأكثر من ثلاثة أيام ، فيمكنهم تجربة ما يسمى “الجروح الباردة”.

وقالت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، إن “هذه الحالة يمكن أن تؤدي إلى زيادة كمية الماء في الخيار ، وإصابته بالنقر ، مما يؤدي إلى تلفه بسرعة”.

وأضافت: “بناءً على هذه النظرية، سيبقى الخيار في الواقع طازجًا لفترة أطول ، إذا قمنا بتخزينه في الخزانة أو ربما حتى في وعاء الفاكهة” خارج الثلاجة.

وشددت الدراسة على ضرورة تخزين الخيار في مكان مظلل، وإبعاده عن أشعة الشمس المباشرة طوال اليوم.

وأوضحت الدراسة أن المثير للاهتمام من الناحية النباتية هو أن الخيار لا يصنف على أنه خضروات، مضيفة: “في الواقع، وفقًا لمجلس معلومات الغذاء الأوروبي، يعتبر الخيار فاكهة بسبب بذوره”.

وتابعت: عادة ما يستخدم عالم النبات التصنيف النباتي الذي يعتمد على الخصائص الفسيولوجية للنبات، مثل هيكل ووظيفة وتنظيم النبات، لذلك من الناحية النباتية، فإن الفاكهة “هي المنتج الحامل للبذور ينمو من مبيض نبات مزهر، أو بعبارة أخرى، الفاكهة هي الطريقة التي تنشر بها النباتات بذورها.

أظهرت الدراسة أن الفاكهة النباتية تحتوي على الأقل على بذرة واحدة تنمو من زهرة النبات. مع أخذ هذا التعريف في الاعتبار، يتم تصنيف فاكهة الخيار كفاكهة؛ لأنها تحتوي على بذرة صغيرة في المنتصف، وتنمو من زهرة نبات الخيار.

وقالت الدراسة: “من المهم أيضًا عدم تخزين الخيار مع بعض الفواكه والخضروات الأخرى، لأن الخيار شديد الحساسية لغاز الإيثيلين”.

إنه غاز طبيعي يتسبب في نضج بعض الأطعمة وفي النهاية تفسد وتفسد بسرعة كبيرة. لهذا السبب، يجب التأكد من فصل الخيار عن بعض أنواع الفاكهة، وخاصة الموز والطماطم والبطيخ؛ لأنها منتجات تحتوي على مستويات عالية من غاز الإيثيلين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.