عادات روتينية تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب
عادات روتينية تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

عادات روتينية تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan21 مارس 2022

تلعب العادات اليومية دورًا كبيرًا في زيادة فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الأمراض المتعلقة بصحة القلب.  تساهم ممارستنا لبعض العادات بشكل متكرر في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب. هذا هو السبب في أن الدكتور Brajesh Konwar، المتخصص في أمراض القلب التداخلية. يكشف عن بعض هذه العادات الضارة الأكثر شيوعًا في تقرير نشرته الهند.

أظهرت دراسة أجرتها جامعة جلاسكو أن “قضاء المزيد من الوقت خلف الشاشات”. هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في السلوك المستقر المرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يزيد “انخفاض مستوى اللياقة البدنية” من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وعلى رأسها أمراض القلب. ووجدت دراسة حديثة أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قد تضاعف لدى أولئك الذين يعانون من انخفاض مستويات اللياقة البدنية وقوة العضلات.

النوم غير المنتظم

يعتبر الأطباء أيضًا أن “النوم غير المنتظم” هو سبب لأمراض القلب على المدى الطويل. وقد أظهرت الدراسات أن قلة النوم “أقل من 7-8 ساعات” على المدى الطويل لها تأثير على الصحة العقلية وصحة القلب.

وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة كولورادو بولدر على الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لأمراض القلب أن النوم ما بين ست إلى تسع ساعات يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 18 في المائة.

الإفراط في تناول “المشروبات الغازية” يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الناتجة عن السكر الزائد. والذي يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية.

في حين أن الاستهلاك المحدود من المشروبات الغازية قد لا يكون ضارًا، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك. الاعتدال هو شعار القلب السليم.

للحفاظ على صحة القلب، يوصي الخبراء بإجراء تغييرات بسيطة. بدءًا من التمرين، حتى على الأقل، مثل المشي أثناء فترات الراحة من العمل أو تطوير روتين تمرين للعمل المكتبي، والتنفس بعمق.

والمشاركة في جلسات اليوغا لإدارة التوتر، والكتابة قلل من الطعام الذي تستهلكه خلال النهار للتحقق من استهلاكك للمشروبات والوجبات.

أخيرًا، يوصي التقرير بإجراء فحوصات طبية منتظمة لمعالجة الأعراض بشكل استباقي، حيث من الممكن دائمًا علاج اضطرابات نمط الحياة بالتدخل والتغييرات في الوقت المناسب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.