“الوطنية لمسيرات العودة” تدعو لإضراب ومليونية بيوم الأرض

“الوطنية لمسيرات العودة” تدعو لإضراب ومليونية بيوم الأرض

2019-03-27T19:20:06+03:00
2019-03-27T19:55:47+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan27 مارس 2019

غزة تايم – دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، ببيان صحفي اليوم الأربعاء، لإضراب شامل يوم السبت القادم 30 آذار/مارس والذي يصادف يوم الأرض .

وأهابت اللجنة ببيانها الذي وصل “غزة تايم” نسخة عنه، بـ”أبناء شعبنا للمشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة التي ستنطلق يوم السبت القادم الساعة الواحدة ظهرا من كافة مناطق قطاع غزة المحاصر”.

وأضاف البيان: “إننا إذ نؤكد على أهمية مشاركة كل أبناء شعبنا في الضفة والقدس والشتات والـ48 لإحياء يوم الأرض الخالد، لنؤكد على ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي، لكافة الفعاليات والمسيرات ، لقطع الطريق على مخططات العدو الذي يريد إراقة دماء المتظاهرين لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست الصهيونية المقبلة”.

ودعت اللجنة للتركيز بالفعاليات على إحياء التراث الوطني، والإبداعات المختلفة، “ليعلم العالم كله إصرار شعبنا على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان”.

كما دعت اللجنة ” أبناء شعبنا وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قناصة العدو المجرمين وعدم الابتعاد عن نقاط التجمع المخصصة والمحددة من قبل الهيئة ولجانها في مخيمات العودة ، والتعاون الكامل مع لجان النظام المنتشرة في أرجاء المخيمات الخمسة”.

إلى ذلك أجمعت الصحافة الإسرائيلية على أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قطاع غزة، يواجهان ما وصفته بـ”أسبوع مصيري”، مع بدء العد التنازلي ليوم السبت القادم، الذي سيشهد إحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة من خلال مسيرات مليونية.

وذكرت نتاع بار مراسلة صحيفة إسرائيل اليوم أن “حدود القطاع بدأت تشهد توتراً ليليا، مع استعداد حماس لإشعال الحدود حتى السبت القادم، على أمل أن تحقق الحركة إنجازات اقتصادية من خلال تشديد الضغط على إسرائيل، وأن حماس سترد بعنف إضافي على الجيش الإسرائيلي إذا أوقع شهداء فلسطينيين من المتظاهرين يوم السبت”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.