غزة: الأوقاف تقرر خصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة
الأوقاف تقرر خصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة

غزة: الأوقاف تقرر خصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة

Rayan6 مارس 2022

أعلن مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، عادل صوالحة، اليوم الأحد، عن قرار بخصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة، وإعادة المبالغ إلى الحجاج.

جاء ذلك استجابة للقرار الملكي السعودي برفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وإلغاء الحجر الصحي عن الحجاج، ووقف إجراءات الفصل في المسجد الحرام والنبوي، وعدم اشتراط ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة.

وذكر صوالحة، خلال حديث إذاعي تابعته “غزة تايم”، أنهم سيلتقون اليوم بجمعية شركات الحج والعمرة لإعادة النظر في التسعير، موضحًا أنه سيتم نشرها عند الانتهاء، وستتم إعادة مبالغ الأحجار إلى ولن يقل الحجاج عن 100 دينار.

وأشار صوالحة إلى أنهم حاولوا خفض سعر النقل البري مع الجانب المصري، وبلغ 520 دولارًا، مضيفًا أن تكاليف النقل البري وجميع الرسوم المدفوعة عند المعابر، والتنسيق لدخول “النفق”، مما يؤدي إلى سرعة وصول المعتمرين لمطار القاهرة.

أداء العمرة خلال شهر رمضان

وفي سياق متصل، توقع تسيير أول رحلة في 14 آذار، لافتًا إلى أن طائرتين ستغادران أسبوعيًا أي ما يعادل 600 حاج كل أسبوع، مؤكدًا أنه تم ترتيب السفر بين الجانبين الفلسطيني والمصري لوضع كافة التسهيلات لـ الحجاج.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الأحد 6 مارس 2022، عن توافر حجوزات لتصاريح أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك عبر تطبيقات “اعتمرنا وتوكلنا”. ابتداء من اليوم الثالث من شعبان 1443.

وقالت وزارة الحج والعمرة، إن هذا الأمر يأتي في مصلحة الوزارة والجهات العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام لتسهيل فرصة التخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان 1443.

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية زوار المسجد الحرام إلى الاستمرار في ارتداء الكمامات أثناء أداء العمرة. بالإضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح في حالة رغبة ضيف الرحمن في تغيير التاريخ. ثم إعادة الحجز حسب الوقت الجديد المرغوب منه. وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين من أداء المناسك في شهر رمضان المبارك.

ونوهت وزارة الحج إلى أنه سيتم زيادة مدد حجز العمرة خلال النهار من 8 إلى 12 فترة حتى يتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب، مع العلم أن حالة الكثافة العددية في الفترات ستتضح عند تقديم الطلب في “اعتمرنا وتوكلنا” حسب الترميز اللوني الذي يظهر عند اختيار المدة المطلوبة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.