طبيب بريطاني: الجوز ولبن الزبادي يخفضان ضغط الدم المرتفع
طبيب بريطاني: الجوز ولبن الزبادي يخفضان ضغط الدم المرتفع

طبيب بريطاني: الجوز ولبن الزبادي يخفضان ضغط الدم المرتفع

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan3 مارس 2022

نصح طبيب بريطاني شهير بتناول الجوز واللبن بانتظام لعلاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع، مؤكدًا أن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت فعاليتها في علاج ضغط الدم.

وأشار الدكتور كريس ستيل، الذي يقدم برامج طبية منتظمة على تلفزيون بي بي سي، إلى أن “ارتفاع ضغط الدم يجب أن يعالج لأنه يزيد من مخاطر المضاعفات التي تهدد الحياة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية”.

وأوضح في مقابلة مع صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية أن “ارتفاع ضغط الدم كثيرًا ما يشار إليه بالقاتل الصامت لعدم وجود أعراض حقيقية مما يزيد من مخاطر حدوث مشاكل صحية كبيرة”.

لحسن الحظ، يمكن أن تساعد التعديلات البسيطة في نمط الحياة على خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية، على حد قول ستيل.

ولفت إلى أن “دراسة حديثة أجرتها جامعة جنوب أستراليا أظهرت أن تناول جرعة يومية من الزبادي يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم”.

وتابع: “ما أعنيه هو الزبادي الطبيعي وليس الفاكهة بنكهة السكر المضاف. كما يوصون بالجوز وشاي الأعشاب يوميًا، وخاصة الكركديه، والحقيقة أن هذه الأطعمة ستقلل من مستويات ضغط الدم المرتفعة بشكل كبير، خاصة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم المزمن.

ونوه إلى أن “الدراسة شملت 915 بالغًا”.

وأشار ستيل إلى أنه “سواء كانت وجبة خفيفة من الحبوب الصباحية أو وجبة خفيفة بسيطة أثناء التنقل، يمكن أن تكون جرعة يومية من الزبادي هي الغذاء التالي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم”.

أما بالنسبة للباحثة ألكسندرا ويد من جامعة جنوب أستراليا، فقد أوضحت أن “الدراسة استندت إلى تجربة حقيقية لأشخاص يعانون من ارتفاع مستمر في ضغط الدم”.

وأكدت أن “منتجات الألبان، وخاصة الزبادي، قد تكون قادرة على خفض ضغط الدم، لأن منتجات الألبان تحتوي على مجموعة من المغذيات الدقيقة، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلها تدخل في تنظيم ضغط الدم، لذا فإن الزبادي مثير للاهتمام بشكل خاص لأنه كما أنه يحتوي على بكتيريا تعزز إفراز البروتينات التي تخفض ضغط الدم”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.