فلسطيني من غزة يشكل لوحات فنية مصنوعة بالمسمار والخيط
فلسطيني من غزة يشكل لوحات فنية مصنوعة بالمسمار والخيط

فلسطيني من غزة يشكل لوحات فنية مصنوعة بالمسمار والخيط

Rayan
2022-03-02T10:15:07+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan25 فبراير 2022

هواية فنية أتقنها الفنان نعيم معروف من غزة، تتمثل في الرسم على الألواح الخشبية بالمسامير والخيوط الحريرية، وتجسد من خلالها الأشكال والرسومات والكلمات التعبيرية والشخصيات الشهيرة، بشكل جميل وجذاب.

درس الفنان نعيم الهندسة المدنية، لكنه لم يجد فرصة للعمل في مجال تخصصه، فالتفت إلى هوايته الفنية، وهي الرسم ولكن بشكل مختلف.

وقال: بدأت العمل في رسم لوحات باستخدام المسامير والخيوط الحريرية قبل نحو شهر، وهذه الطريقة المبتكرة في تشكيل اللوحات تعتمد على رسم الشكل على قطعة من الخشب أحضرها من محلات النجارة وأحياناً من النفايات.

ثم أضع المسامير على خطوط اللوح الخشبي، والمرحلة الأخيرة هي نسج خيوط الحرير لتشكيل اللوحة بشكل جميل.

استطاع معروف أن ينجح في فنه الجديد، وشارك في عدة معارض، وحضور عدد كبير من محبي هذا الفن، واستطاع تقديم عائد مادي لإعالة أسرته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة.

وأضاف، أعتمد على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويأتي إلي العملاء من عدة مناطق، ويمكنني تنفيذ أي شكل ورسم وشخصية وغير ذلك، وأطمح للمشاركة في معارض خارج قطاع غزة لتمثيل بلدي مع لوحات تعبر عن فلسطين.

يوجه الفنان نعيم معروف رسالة إلى الخريجين الجدد الذين لا يجدون فرصة عمل في مجال تخصصهم، ليستثمروا أي هواية لديهم ولا ينتظرون مع العاطلين عن العمل، والعمل الجاد لإيجاد مصدر دخل من خلال العمل والمثابرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.