منذ مطلع 2022.. هذه إحصائية شاحنات الغاز التي دخلت غزة
منذ مطلع 2022.. هذه إحصائية شاحنات الغاز التي دخلت غزة

منذ مطلع 2022.. هذه إحصائية شاحنات الغاز التي دخلت غزة

Rayan7 فبراير 2022

قال نقيب أصحاب شركات البترول بغزة أحمد الحلو، اليوم الاثنين، إن نحو 450 شاحنة محملة بغاز الطهي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح وحاجز كرم أبو سالم منذ مطلع عام 2022.

وأضاف الحلو، في تصريح تابعته “غزة تايم”، أن كميات غاز الطهي الواردة إلى قطاع غزة منذ بداية العام بلغت 9900 طن، مع دخول 90 شاحنة أسبوعيًا.

وأشار الحلو إلى أن كميات الغاز التي تدخل غزة كافية لاحتياجات سكان القطاع، داعيًا المواطنين إلى عدم الخوف والقلق وتجنب تداول شائعات عن أزمة.

وأكد الحلو عدم وجود أزمة غاز للطهي في القطاع. ما حدث خلال الأيام الماضية يرجع إلى توافد أعداد كبيرة من المواطنين على نقاط ومحطات تعبئة الغاز.

وأوضح أن المركبات التي تعمل بالغاز تستهلك كميات كبيرة تصل إلى اسطوانتين في اليوم.

وأشار الحلو إلى أن استهلاك الغاز في قطاع غزة صيفًا يصل إلى (1000-1200) طن أسبوعيًا، وفي الشتاء (1600-1700) طن أسبوعياً.

وشهدت الأسابيع الماضية، التي صاحبت المنخفضات الجوية التي ضربت فلسطين، تدافعًا هائلًا لسكان قطاع غزة عند نقاط ومحطات توزيع الغاز، ما أدى إلى عجز الموزعين عن تلبية جميع احتياجات المواطنين.

وحث السلطات الحكومية على رفع وتيرة التوريد من جمهورية مصر العربية والاحتلال الإسرائيلي، وكانت آخر الشحنات أمس الأحد، مع استيراد 44 شاحنة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.