الصين تطور روبوتًا بخصائص مذهلة للاستخدام العسكري
الصين تطور روبوتًا بخصائص مذهلة للاستخدام العسكري

الصين تطور روبوتًا بخصائص مذهلة للاستخدام العسكري

Rayan
دوليات
Rayan24 يناير 2022

طورت الصين أكبر روبوت رباعي الأرجل يعمل بالكهرباء في العالم. والذي يمكن استخدامه في مهام الاستطلاع والخدمات اللوجستية في بيئات عسكرية معقدة.

الروبوت هو أحدث إصدار من الصين. والذي يرى المتخصصون أنه اختراع سيؤهل الصين لتكون رائدة على مستوى العالم في مجال الروبوتات والتكنولوجيا العسكرية، بحلول عام 2025.

أكبر روبوت رباعي يعمل بالطاقة الكهربائي

الروبوت رباعي الأرجل ليس فقط ضخمًا، ولكنه أيضًا قوي بشكل مدهش وذكي وخفيف الحركة، ويمكنه التحرك وتنفيذ سلسلة من الحركات غير المتوقعة، مثل القفز والجري والدوران والمشي بشكل غير مباشر.

يمتلك الوحش الميكانيكي قوة كافية لتحمل أوزان تصل إلى (160 كجم) ويمكنه الركض بسرعة 10 كيلومترات في الساعة. مما يؤهله للقيام بالعديد من الأدوار اللوجستية التي تخدم العمليات العسكرية في بيئات معقدة.

ويستطيع هذا الروبوت، وبحسب ما ظهر في مقطع فيديو، يمكن السير في الطرقات فهو متين، وأرجله الأربعة تسمح له بسهولة بتجنب واجتياز العوائق.

يبلغ ارتفاع الروبوت أكثر من نصف ارتفاع الشخص البالغ عند المشي. ويبلغ ارتفاعه حوالي ضعف ارتفاعه، وبفضل 12 مجموعة من وحدات المفاصل، يمكنه الجري والقفز دون أن يفقد توازنه.

مقطع فيديو

تم تجهيز الروبوت رباعي الأرجل بأجهزة استشعار تجعله على اتصال مع التضاريس والبيئة المحيطة.

ويمكنه أيضًا التكيف مع أنواع مختلفة من التضاريس، مثل السلالم والخنادق والمنحدرات وحتى الطرق الموحلة والأراضي العشبية والصحاري الأراضي الجليدية.

مما يمنحها مزايا تجعلها متميزة عن غيرها من الاختراعات المماثلة، مما لفت انتباه المتخصصين إلى القول إن الاختراع الجديد له قيمة مضافة

تجعل الصين مرشحة لتكون في غضون سنوات قليلة الدولة الأكثر ريادة في العالم في هذا المجال الروبوتات والتكنولوجيا العسكرية.

من المتوقع أن ينضم الروبوت إلى مهمات التسليم والاستطلاع اللوجستية

في بيئات معقدة أثبتت أنها صعبة للغاية بالنسبة للجنود، مثل المناطق الحدودية البعيدة ومناطق القتال شديدة الخطورة.

بالإضافة إلى الروبوت الجديد، طورت الصين Geda، وهو روبوت على شكل كلب يبلغ حجمه حوالي 32 كيلوجرامًا من الكلب الحقيقي ويمكنه حمل 40 كيلوجرامًا من البضائع.

تمت برمجة Geda لفهم الأوامر الصوتية البسيطة واستخدام التعرف على الوجه، وقد اجتاز اختبارات الغابات والممرات الصخرية والوديان والجسور المغطاة بألواح خشبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.