محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا مع بداية عام 2022
محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا مع بداية عام 2022

محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا مع بداية عام 2022

Rayan
أخبار الساعةرياضة
Rayan2 يناير 2022

سجل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول هدفا في مرمى تشيلسي في الشوط الأول في مباراة قمة جمعت فريقه السابق معًا، ليواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن وصل إلى هدفه الـ 113 ليعادل عدد إيان رايت، نجم الأرسنال السابق، وهو قريب من دخول قائمة أفضل 20 هدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح هدفًا رائعًا في الدقيقة 20 من المباراة، بعد استلام الكرة على حافة منطقة الجزاء، وراح ماركوس ألونسو ببراعة مدافع تشيلسي، وسدد تسديدته اليسرى في الزاوية الضيقة للحارس السنغالي إدوارد ميندي.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 16 هدفًا بعد 21 جولة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022، معززًا صدارة هدافي الدوري الممتاز.

وقال موقع “سكوكا فوتبول” الإحصائي، إن النجم المصري البالغ من العمر 29 عامًا ساهم بشكل مباشر في 200 هدف مع ليفربول في 229 مباراة، وسجل 148 هدفًا وصنع 52 تمريرة حاسمة.

رقم قياسي جديد

كما تجاوز عدد أهداف ليفربول التاريخي ستيفن جيرارد في عدد الأهداف التي سجلها ليفربول ضد أندية لندن، حيث سجل صلاح 14 هدفاً مقابل 13 لجيرارد المدير الفني الحالي لأستون فيلا ، ليبدأ “صلاح” عام 2022، محطماً بذلك رقم قياسي جديد.

ويتصدر “صلاح” نجم تشيلسي السابق قائمة هدافي ليفربول برصيد 16 هدفًا هذا الموسم، يليه زميله دييجو جوتا بعشرة أهداف.

وسيتوجه صلاح، الاثنين، للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تقام بين التاسع من يناير والسادس من فبراير، حيث من المقرر أيضًا أن يغيب زملاؤه ساديو ماني ونابي كيتا عن المباريات. لأنهم انضموا إلى فرق السنغال وغينيا على التوالي.

وستفتتح مصر، التي فازت باللقب القاري سبع مرات ضمن مبارياتها في المجموعة الرابعة ضد نيجيريا في 11 يناير، قبل مواجهة غينيا بيساو في 15 يناير، ثم السودان في 19 يناير.

أفضل نهاية للموسم الحالي ستكون قيادة صلاح لليفربول متفوقًا على مانشستر سيتي الذي استمر في تصدر البطولة، فيما يواصل زعيم “الفراعنة” قيادة منتخب بلاده للفوز باللقب الثامن في كأس أمم أفريقيا، وهو الأول منذ عام 2010، ويمتد سجله في البطولة القارية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */