غزة: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 منتصف فبراير المقبل
غزة: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 منتصف فبراير المقبل

غزة: صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 منتصف فبراير المقبل

Rayan29 ديسمبر 2021

كشفت مصادر خاصة موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022 في غزة والضفة الغربية، موضحة أن الحكومة الفلسطينية لم تتلق أي مساعدات من أي دولة أجنبية أو عربية منذ بداية العام، مما أخر دفع المخصصات للأسر الفقيرة، وأثر على أداء الوزارة للعديد من خدماتها التي تقدمها للأسر الفقيرة.

وأكدت المصادر الخاصة في حديث خاص لمراسل “غزة تايم” أنه سيتم صرف الدفعة الجديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية لعام 2022 منتصف شهر فبراير المقبل.

من جهته، توقع مكتب الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية تسوية ملف “الشؤون الاجتماعية” خلال عام 2022.

وحول أسباب ازمة عام 2021، قال شادي عثمان مسؤول مكتب الاتحاد للاعلام والاتصال، إن “الأسباب المتعلقة بالاتحاد الاوروبي هي أننا نعمل على ميزانية جديدة يتراوح مداها بين 2021-2024.

وأوضح في حديثه لـ “غزة تايم”، أن التأخير “يرجع إلى أن هذه الميزانية طويلة الأجل والعمل عليها يتطلب وقتًا لأنها لا تتعلق بسنة واحدة فقط.

وأوضح عثمان أن “موازنة فلسطين الجديدة في طور المناقشة، ونتوقع الموافقة عليها قريباً، وضمنها سيكون الجزء المتعلق باستحقاقات التنمية الاجتماعية.

وتوقع أن ينتهي الاتحاد من الموافقة عليه في الربع الأول من العام الجديد (2022)، مؤكدًا أنه تم أخذ الجزء المتعلق بمخصصات التنمية الاجتماعية في الاعتبار.

وتابع عثمان، داخل الاتحاد الأوروبي يجب أن تتفق أكثر من مؤسسة على هذه الميزانية، وحاليًا نحن في المراحل النهائية لإقرارها.

يعتبر ملف الشؤون الاجتماعية حلقة واحدة في سلسلة الأزمات التي تعيشها مجموعات كثيرة في قطاع غزة. نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ عام 2006.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */