الصحة الفلسطينية: غزة على حافة موجة جديدة من كورونا لهذه الأسباب
الصحة الفلسطينية: غزة على حافة موجة جديدة من كورونا لهذه الأسباب

الصحة الفلسطينية: غزة على حافة موجة جديدة من كورونا لهذه الأسباب

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan14 ديسمبر 2021

قال مدير ادارة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية الدكتور مجدي ضهير، اليوم الثلاثاء، إن غزة ما زالت معرضة لخطر دخول موجة جديدة من فيروس كورونا.

وقال ضهير في تصريح صحافي تابعته “غزة تايم”، إن توقع دخول الموجة الجديدة يأتي بسبب مخاوف من وصول متحور Omicron الجديدة إلى القطاع، إذ تشتهر بانتشارها السريع، الأمر الذي يقلق العالم.

وأوضح أن أحد الأسباب أيضًا دخول العالم موجات جديدة من فيروس كورونا، حيث تشهد أوروبا حاليًا موجة خامسة منه، مشيرًا إلى أن من أهم الأسباب عزوف المواطنين عن تلقي التطعيمات وعدم التزامهم.

وفي الوقت نفسه، قال ضهير إن قطاع غزة لم يستقبل أي حالة إصابة بمتحول أوميكرون الجديد، موضحًا أن هذا لا يعني أن قطاع غزة محصن منه، حيث يمكن أن يصل عبر العائدين إلى القطاع.

وشدد مدير إدارة الطب الوقائي على ضرورة تلقي المواطنين لقاحات كورونا لمنع انتشار الفيروس مرة أخرى، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم، تسجيل حالتي وفاة، و128 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 1160 فحصًا معمليًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي تلخيص للتقرير اليومي عن فيروس كورونا في قطاع غزة، قالت وزارة الصحة إنها سجلت تعافي 40 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي التراكمي للمصابين إلى 188.660 حالة.

فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات النشطة 1730، و185261 حالة تعافي، و1669 حالة وفاة، و65 حالة بحاجة إلى رعاية طبية بالمستشفيات، و42 حالة خطيرة وحرجة.

وبخصوص التطعيمات، أفادت الوزارة بأن إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة: 1606760 جرعة، والمواطنون الذين حصلوا على التطعيم: 521600 مواطن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */