جدول حفلات رأس السنة في دبي 2022 الامارات
جدول حفلات رأس السنة في دبي 2022 الامارات

جدول حفلات رأس السنة في دبي 2022 الامارات

Rayan
دوريات
Rayan12 ديسمبر 2021

يعتبر جدول حفلات رأس السنة في دبي 2022 من الليالي المنتظرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمتابعة أقوى الاحتفالات باستقبال العام الجديد والتي يتم إقامتها سنويًا.

دبي هي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشتهر بوجهات التسوق الفاخرة وانتشار العمارة الحديثة والقديمة في مختلف معالم المدينة الرائعة، مع انتشار النوادي الليلية الكبيرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

يعد برج خليفة أشهر معلم في المدينة وهو الأطول في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 830 مترًا. كما يقع أتلانتس النخلة في المدينة التي تعد من المعالم الهامة داخل المدينة. والعديد من المعالم السياحية البارزة التي جعلت من المدينة وجهة للسياحة على مستوى العالم لسنوات عديدة.

حفلات رأس السنة في دبي 2022

تنظم إمارة دبي كل عام العديد من الحفلات الموسيقية الرائعة بحضور نجوم الفن العربي والعالمي والخليجي، وذلك للمشاركة في احتفالات رأس السنة الجديدة التي اشتهرت بها دبي لسنوات عديدة. المدينة على مدى الأيام الطويلة.

أعلنت إمارة دبي عن حفلات رأس السنة 2022، والتي سيبدأ تنظيمها مع يوم رأس السنة الجديدة وستستمر لأيام طويلة في مختلف الفنادق والنوادي الليلية في الإمارة.

والمزيد من الحفلات التي سيتم الكشف عنها في الأيام القليلة المقبلة من قبل الفنادق العاملة في دبي، والتي ستكون متاحة للحجز قبل وقت طويل من البدء للسماح للجمهور داخل وخارج الإمارات بالحصول على التذاكر.

بداية العام الميلادي

التقويم الغريغوري هو التقويم المستخدم في معظم دول العالم، ويبدأ في شهر يناير من كل عام. يُطلق على التقويم الغريغوري عدة أسماء منها التقويم الغربي أو التقويم الغريغوري، وأشهر اسم له هو اسم التاريخ الغريغوري.

وذلك لأن هذا التقويم استند إلى تاريخ ميلاد المسيح عليه السلام في بداية عده. كما يسمى التقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر بابا روما في القرن السادس عشر، الشخص الذي قام بتعديل التقويم الميلادي ليصبح النظام المعروف حاليًا.

يعتمد التقويم الغريغوري في حسابه على الدورة الشمية التي تستغرق علميًا فترة 365 يومًا وربعًا، والسنة الغريغورية بها 365 يومًا في سنة بسيطة، و366 يومًا في السنة الكبيسة، والتي تأتي مرة كل أربع سنوات.

متى ندخل عام 2022

يبدأ عام 2022 في الأول من يناير، ويصاحب هذا اليوم احتفالات عالمية، وهي احتفالات رأس السنة الميلادية، وهي مناسبات مهمة في العديد من دول العالم، يتم الاحتفال بها على المستويين الرسمي والشعبي بإطلاق الألعاب النارية وإقامة الحفلات الموسيقية، تقديم عروض وخصومات على المنتجات المختلفة احتفالاً بقدوم العام الجديد.

في كثير من دول العالم، يعتبر اليوم الأول من السنة الميلادية عطلة رسمية تمنحها الدولة، لكن العطلة الرسمية لا تعتمد في جميع دول العالم. تعتبر بعض الدول هذا اليوم يومًا عاديًا للعمل. وتبدأ الاحتفالات بالعام الجديد من شهر ديسمبر، وتبدأ بالفعل في اليوم الأخير من شهر ديسمبر، وهو اليوم الحادي والثلاثون من العام الأول الذي يودع فيه العام الماضي ويستقبل العام الجديد السعيد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.