هل ستصل قطاع غزة أمطار المنخفض الجوي الاول ؟
هل ستصل قطاع غزة أمطار المنخفض الجوي الاول ؟

هل ستصل قطاع غزة أمطار المنخفض الجوي الاول ؟

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan14 نوفمبر 2021

هل ستصل قطاع غزة أمطار المنخفض الجوي الأول؟ توقع خبير الأرصاد الجوية داود طروة أن تتأثر المنطقة خلال الفترة المقبلة بالمنخفضات الجوية والطقس الشتوي الذي طال انتظاره، مع هطول أمطار متأخرة عن المعتاد هذا الموسم، واستقبال كميات قليلة من الأمطار على مختلف المناطق الفلسطينية منذ بداية موسم الأمطار حتى الآن.

وأوضح خبير الأرصاد، في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، أن أول منخفض جوي شتوي سيبدأ في التأثير على المنطقة اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، مع اقتراب كتلة هوائية باردة، مصحوبة بأمطار في مناطق مختلفة، وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

هل ستصل قطاع غزة أمطار المنخفض الجوي الاول ؟

وأضاف خبير الأرصاد أن البيانات الأولية تشير إلى أن المنخفض الجوي القادم سيستمر في التأثير على المنطقة لأكثر من يوم.

وأضافت، أن طقس هذا الأسبوع سيكون متقلبًا أيضًا، إذ ستشهد بعض المناطق هذه الليلة، أمطارًا محلية، مع زيادة نسبة الغبار في الغلاف الجوي، ونشاط على الرياح الشرقية يزيد الشعور من البرودة خاصة في المناطق الجبلية خلال ساعات الصباح والمساء.

ومن المحتمل أيضًا أن تهطل أمطار محلية على بعض المناطق أيام الثلاثاء والأربعاء ونهاية الأسبوع مع انخفاض درجة الحرارة.

وتابع خبير الأرصاد، أن المنخفضات مطلع الأسبوع المقبل لن تكون الأخيرة الشهر الجاري، إذ من المتوقع أن تهطل الأمطار أكثر من مرة خلال الثلث الأخير من الشهر الجاري مع قدوم المنخفضات الجديدة. وهذا يعني أن موسم الأمطار والطقس البارد قد بدأ بالفعل، وما يتطلب الاستعداد للطقس البارد بتجهيز المدافئ واتخاذ الإجراءات اللازمة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */