رابط موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021
رابط موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021

رابط موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021

Rayan
دوريات
Rayan9 نوفمبر 2021

فعلت وزارة التربية والتعليم في السودان رابط موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021 لجميع الطلاب، بعد تأجيل إعلانها نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مؤتمر إعلان نتائج امتحان الشهادة السودانية 2021 سيكون اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمود صير الخاتم، إلى أن مؤتمر إعلان نتائج امتحان الشهادة الثانوية لعام 2021 سيبث على الهواء من قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الساعة الثانية بعد الظهر.

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021 اضغط هنا

وفي وقت سابق، أعلن السيد محمد سير الخاتم وكيل وزارة التربية والتعليم السوداني المكلف، أن الوزارة أنهت كافة الترتيبات الخاصة بإعلان النتيجة وتمت الموافقة عليها، كما تم تجهيز الموقع الإلكتروني للوزارة لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع دخولها إلى الموقع فور انتهاء المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة.

ومعلوم أن امتحانات الشهادة السودانية أجريت ابتداء من 19 يونيو 2021، وبعد انتهاء الامتحانات بدأت الوزارة عملية التصحيح التي نفذها أكثر من 6000 مدرس متخصص.

رابط نتيجة الشهادة السودانية

اذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd.

ثم اضغط على زر نتيجة الثانوية العامة السودانية 2021.

تسجيل بيانات الطالب من الاسم ورقم المقعد واسم الولاية التي ينتمي إليها.

انقر فوق الزر عرض النتيجة لعرض تفاصيل معدل النجاح الإجمالي والنتائج.

وبلغ عدد طلاب الشهادة السودانية 157755 طالبًا، لبينما عدد الطلاب المنتظمين 38017 طالبًا وعدد طلاب اتحاد المعلمين 41928 طالبًا، فيما بلغ عدد طلاب التعليم الخاص 72333 طالبًا وطالبة وعدد طلاب المنزل 5 آلاف 426 طالبًا وطالبة، أما عدد المعلمين الذين قاموا بتصحيح النتيجة بلغوا 6 آلاف معلم.

تصدرت محركات البحث الشهيرة “جوجل” البحث عن رابط النتائج خلال الساعات الماضية، وسط حالة ترقب بين الطلاب بعد تأخر النتيجة عن ذلك الوقت منذ عدة سنوات نتيجة ظروف الأوضاع التي عصفت بالسودان وآخرها المسيرات الشعبية في السودان.

تسود حالة من الترقب بين الطلاب بالسودان بعد تأخر الإعلان نتيجة عدة ظروف في وزارة التربية والتعليم أبرزها إضراب المعلمين في بعض الولايات نتيجة عدم وجود دفع مستحقاتهم ورواتبهم بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */