بتمويل من حماس .. مبالغ مالية تصرف لـ 6 ألاف أسرة متضررة في غزة
بتمويل من حماس .. مبالغ مالية تصرف لـ 6 ألاف أسرة متضررة في غزة

بتمويل من حماس .. مبالغ مالية تصرف لـ 6 ألاف أسرة متضررة في غزة

Rayan23 أكتوبر 2021

كشف المسؤول المكلف بملف الأضرار في وزارة الأشغال العامة والإسكان محمد عبود، اليوم السبت 23 أكتوبر 2021، عن صرف مبالغ مالية تتراوح بين 500-1000 دولار لـ6000 أسرة متضررة جزئياً من أصل 10000 سيجري اعتماد دفعات لها في قطاع غزة.

وقال عبود في تصريح تابعته “غزة تايم”، إنه تم صرف الأموال لنحو 4 آلاف متضرر من أصل 10 آلاف متضرر، وسيتم الدفع لبقية المتضررين في الأيام المقبلة.

وأضاف عبود أن هذه المبالغ المخصصة للمتضررين جزئيًا تم تمويلها من قبل حماس، مشيرًا إلى أن إجمالي المتضررين جزئيًا في قطاع غزة يبلغ 57 ألفًا.

وأكد عبود أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد مزيدًا من الوضوح حول عمليات إعادة الإعمار وطبيعة المشاريع التي سيطرحها المانحون ويبدأ تنفيذها.

وشرع الجانب القطري في إعادة إعمار 1000 منزل مدمر بالكامل وغير صالح للسكن في غزة، من خلال تخصيص 40 ألف دولار لكل وحدة سكنية، فيما عقد السفير محمد العمادي جلسات مع القطاع الخاص لبحث آليات صرف الأموال للمتضررين.

كما بدأ الجانب المصري مشروع تطوير كورنيش البحر شمال بيت لاهيا، وجاري الإعداد حالياً لمدينة العاشر من رمضان السكنية في السودانية، والتي ستضم 500 وحدة سكنية بالإضافة إلى كورنيش الشجاعية.

وبلغ إجمالي تعهدات إعادة الإعمار في قطاع غزة، التي بدأ المانحون العمل عليها على الأرض، مليار دولار نصفها من مصر والآخر من قطر، بينما يحتاج قطاع غزة إلى ثلاثة مليارات دولار، مليار منها لإعادة الإعمار وملياري منهم من أجل الانتعاش الاقتصادي والتنمية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */