اين تقع منطقة الطيونة في لبنان ؟
اين تقع منطقة الطيونة في لبنان ؟

اين تقع منطقة الطيونة في لبنان ؟

Rayan
دوريات
Rayan14 أكتوبر 2021

اين تقع منطقة الطيونة في لبنان والتي تصدرت عمليات البحث في قوقل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن توافد عليها أنصار حزب الله وحركة أمل للاحتجاج على بوابات قصر العدل على التحقيق في الانفجار بميناء بيروت. حيث وقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، مما جعل منطقة الطيونة محط تركيز البحث لمعرفة المزيد عنها.

تقع منطقة الطيونة في لبنان في قلب العاصمة اللبنانية بيروت بالقرب من حرش بيروت، فهي منطقة سكنية حيوية يمكن الوصول إليها من جميع أنحاء العاصمة بسهولة. يحدها من الجنوب قضاء الشياح ومن الشرق عين الرمانة حيث يقع المستشفى العسكري وبيروت مول. وتتبع إدارية لمحافظ بيروت ومحافظة جبل لبنان.

وشهدت منطقة الطيونة معارك عنيفة بالقرب من قصر العدل في شارع العدلية، بعد أن تجمع حزب الله اللبناني وحركة أمل للاحتجاج السلمي على قرارات القاضي اللبناني طارق بيطار المسؤول عن التحقيق في كارثة انفجار مرفأ بيروت.

واستشهد ستة مدنيين نتيجة إطلاق بعض القناصة المجهولين إطلاق النار على المتظاهرين وأصيب أكثر من ثلاثين مدنياً حتى الآن.

انتشرت عدة مقاطع فيديو أظهرت إطلاق النار الخطير الذي وقع في أحياء منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت، حيث أوضح الجيش اللبناني أنه أمر قواته بإغلاق المنطقة فورًا للتعامل مع مجريات الأحداث بصرامة، مؤكدًا من خلال المكالمات التي تم إجراؤها عبر مكبرات الصوت ضرورة إخلاء المكان وإطلاق النار على أي مسلح.

وأشارت تقارير لبنانية إلى اعتصام المحامين داخل مجلس القضاء للتنديد بقرارات القاضي طارق البيطار.

وأوضحت  أن الجيش اللبناني يفرض تعزيزات أمنية في منطقة العدلية باتجاه الطيونة، مضيفة أن الجيش يحاول اعتقال عدد من المشتبه بهم في إطلاق النار.

عقدت الحكومة اللبنانية، ظهر أمس الأربعاء، جلسة في القصر الجمهوري في بعبدا بالعاصمة بيروت، وكان البند الأول على جدول أعمالها قضية المحقق العدلي طارق البيطار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */