الإعلان عن موعد إدخال كافة أصناف الحديد المصري لقطاع غزة
الإعلان عن موعد إدخال كافة أصناف الحديد المصري لقطاع غزة

الإعلان عن موعد إدخال كافة أصناف الحديد المصري لقطاع غزة

Rayan5 أكتوبر 2021

أعلن المتحدث باسم الوفد الاقتصادي الفلسطيني في القاهرة، أسامة كحيل، مساء اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، بدء دخول جميع أنواع الحديد المصري إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الأسبوع المقبل.

وقال كحيل في تصريح صجافي تابعته “غزة تايم”، إن مباحثات الوفد الاقتصادي مع الجانب المصري أدت إلى موافقة المسؤولين المصريين على إدخال جميع أنواع الحديد إلى قطاع غزة بما في ذلك الحديد الصناعي وحديد البناء.

وأضاف كحيل أن أولى الشحنات ستصل إلى غزة الأسبوع المقبل.

بدوره، ثمن علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ونائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطيني موافقة الجانب المصري على إدخال جميع أنواع الحديد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال الحايك في تصريح صحفي، إن موافقة الجانب المصري على إدخال كافة أنواع “الحديد الصناعي والبناء” للقطاع ستسرع من إعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف الحايك أن هذه الخطوة دليل على حرص مصر على إعادة إعمار غزة وتوفير كافة احتياجات سكان القطاع وتخفيف حدة الحصار المفروض على أبناء شعبنا.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يرغب في زيادة تطوير العلاقات التجارية مع مصر.

وشدد الحايك على أهمية تسريع عملية تقديم العطاءات للمانحين لمشاريع البناء للشركات والمصانع الفلسطينية، نظرًا لأهميتها في دفع عجلة الاقتصاد في قطاع غزة واستعادة الأوضاع.

وشكر الحايك جمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة على حرصهم الدائم على تخفيف معاناة سكان قطاع غزة وإرساء الهدوء في القطاع وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

يجري وفد اقتصادي من قطاع غزة مشاورات ومناقشات مع الجانب المصري بشأن الملفات التجارية والاقتصادية ومشاريع إعادة إعمار غزة ضمن المنحة المصرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */