تونس: رابط التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية
تونس: رابط التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية

تونس: رابط التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية

Rayan
دوريات
Rayan26 أغسطس 2021

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية رابط التسجيل في منحة 300 دينار في تونس فتح باب التسجيل في المنحة التونسية التي تقدمها لمواطنيها، خاصة للأسر الفقيرة المقيمة في البلاد.

وتضع الحكومة التونسية تضع مواطنيها نصب عينيها، وتعتني بهم في مختلف المجالات.

وأعلنت يوم الاثنين 23 أغسطس 2021، عن المنحة التي بلغت 300 دينار، مما دفع الشعب التونسي للتوجه إلى محركات البحث في جوجل للبحث عن رابط التسجيل وطريقته، كما أعلنت أن التسجيل سيبدأ يوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021، فيما سيبدأ الصرف في الأول من سبتمبر 2021.

أجرت وزارة الشؤون الاجتماعية عملية بحثية حول الوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه مواطنو الدولة التونسية خاصة ذوي الدخل المحدود أو الذين لا يتقاضون أي راتب من الحكومة التونسية. بسبب عدم قدرتهم على العمل في ورش العمل الحكومية.

يشار إلى أن فتح باب التسجيل في المنحة المالية التونسية لأبناء تونس وخاصة ذوي الدخل المحدود أو حتى من لا يتقاضون أي راتب على الإطلاق بسبب قلة فرص العمل لكثير من المواطنين في البلاد.

رابط التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، عن امكانية التسجيل في المنحة التونسية والبالغة 300 دينار، عبر منصة أمان الالكترونية، بدلًا من ذهاب المواطن الى المقر المخصص لهذا العام، وبذلك يتم تسهيل العملية له، ويمكن التسجيل في المنحة باتباع الخطوات التالية:

المواطن يدخل إلى منصة أمان التونسية بالضغط على الرابط المرفق هنا.

المواطن يجيب على جميع الأسئلة التي تطرحها المنصة.

ويكتب رقمه المدني والعمر الذي يبلغه.

كما أنه يكمل البيانات بكتابة الوظيفة التي يعمل بها أم لا.

يقوم بكتابة رقم هاتفه، لاستلام رسالة التسجيل عليه.

تونس: رابط التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية

يمكن للمواطن التونسي التسجيل في هذه المنحة بإرسال رقم هويته الوطنية إلى 1021 عن طريق الرسائل القصيرة.

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إعلانًا مهمًا لجميع المواطنين، لإبلاغ جميع المواطنين أن منصة التسجيل لمنحة 300 دينار Amen.social.tn تشهد إقبالًا كبيرًا للغاية وغير مسبوق. مما أدى إلى حدوث عطل.

وأشارت إلى أن التنسيق جار الآن مع المركز الوطني للإعلام لتلافي وحل هذه المشكلة من أجل تلبية طلبات المواطنين والقدرة على الدخول عبر المنصة لإتمام عملية التسجيل للحصول على مساعدات مالية ظرفية واستثنائية، وتبلغ الوزارة جميع المواطنين أن المنصة ستظل مفتوحة حتى 25 سبتمبر 2021.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */