منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2021 2022 بمصر
منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2021 2022 بمصر

منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2021 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan31 يوليو 2021

أكملت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2021 2022 بمصر، وتشمل الموضوعات التي سيتم تدريسها للطلاب إضافة تقنيات المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية والتعليم الديني والقيم، بالإضافة إلى الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية فقط.

نجحت وزارة التربية والتعليم في بناء مناهج جديدة تدرس لتلاميذ الصفوف الأولى من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي، حيث تتوفر لديهم مواد تعليمية جديدة؛ الكتب المدرسية، وأدلة المعلم، وكذلك المواد التعليمية الرقمية التي تتوافق مع المعايير الدولية في بناء المناهج.

كما تم استكمال تطوير المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس، وستكون المواد التعليمية للصف الرابع الابتدائي جاهزة للتنفيذ العام المقبل، وبذلك تكون جميع المناهج الابتدائية قد انتهت.

وأكدت الوزارة أن المناهج الجديدة تهدف بشكل أساسي إلى بناء الشخصية المصرية، من خلال تنمية المهارات الحياتية، مثل مهارات التفكير النقدي والإبداعي .

وحل المشكلات والتعاون والتواصل وتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق وغيرها، والبناء القيم، بما في ذلك احترام الآخر، والتسامح، والحب، والرحمة، وغيرها.

وتنمية الوعي بالقضايا والتحديات المحلية والعالمية، بما في ذلك القضايا البيئية، وقضايا الصحة والسكان، والعولمة وعدم التمييز.

وأوضح مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2021 2022 بمصر الذي سيتم تدريسه للطلاب، وتحديدًا في مادة الدراسات الاجتماعية، يتضمن عددًا من الدروس المعروفة بالسياحة والمناطق الأثرية في مصر.

وأضاف المصدر أنه سيتم تدريس منهج جديد لطلبة الصف الرابع خلال العام 2021-2022 في مادة الدراسات الاجتماعية وهو مختلف تمامًا عن السابق في 2020-2021.

وأشار إلى أن من بين الدروس التي ستضيفها الوزارة إلى كتاب الدراسات للعام الدراسي المقبل الجزء المتعلق بالتراث الوطني لما له من أهمية كبيرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */