جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2022 بمصر
جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2022 بمصر

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan17 يناير 2022

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2022 بمصر والتي تبدأ باللغة العربية، ويبلغ عدد أسئلة الامتحان 20 سؤالاً، فيما تتكون مادة التربية البدنية وباقي المواد من 15 سؤالاً فقط، بحسب تصريحات الوزارة.

تصدرت الامتحانات مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت تضاهي في الأهمية امتحانات الثانوية العامة، ووصفها البعض بأنها امتحانات رابعة ثانوي وليست ابتدائي، بسبب الجدل الدائر حولها منذ بداية الفصل الأول.

وشهدت احدى جلسات مجلس النواب جدلًا كبيرًا بين النواب ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تحت قبة البرلمان بسبب مناهج المرحلة الابتدائية وطالب النواب بمراجعة المنهج وحصره للطلاب وإعادة النظر فيه. من حيث الكمية والنوعية.

أثار الجدل حول صعوبة وشدة منهج الصف الرابع، زيادة التوتر، وتحويل القلق من الامتحانات من أولياء الأمور إلى الطلاب في المنزل، ووضع الأبناء في اختبار صعب أمام أولياء الأمور أمام اللجان.

لقد تجاوز القلق الحدود المسموح بها، ويتعامل بعض الآباء مع هذه الامتحانات على أنها امتحانات مصيرية تحدد مستقبل طفلهم، وقام البعض بتكثيف الدروس الخصوصية لمواجهة هذه الامتحانات، والبعض بادر بطلبات إجازة بحجة هذه الامتحانات، لتتحول إلى فزاعة جديدة في البيوت المصرية.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2022 بمصر

02 5 - غزة تايم03 2 - غزة تايم

شهدت المدارس الابتدائية أداء طلبة الصف الرابع في اختبار مادة العلوم ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية ووقائية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب يجيبون على الأسئلة في نفس ورقة الامتحان وأن الأسئلة تهدف إلى قياس مخرجات التعلم وتحقيق مخرجات تعلم حقيقية. كما يخضع الطلاب لامتحان المهارات المهنية في الفترة الثانية من الامتحان.

وكشفت الوزارة عن إرسال بنوك الأسئلة إلى امتحانات الصف الرابع الابتدائي للأقسام التربوية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية اختارت أسئلة الامتحان بالتوجيه. وكانت الأسئلة مختلفة من مدرسة إلى أخرى، لافتة إلى أن عدد الأسئلة للغة العربية: 20 سؤالاً، وبقية المواد: 15 سؤالاً.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.