قناة عبرية: آلية جديدة لتحويل أموال المنحة القطرية إلى غزة
قناة عبرية: آلية جديدة لتحويل أموال المنحة القطرية إلى غزة

قناة عبرية: آلية جديدة لتحويل أموال المنحة القطرية إلى غزة

Ahmed Ali
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Ahmed Ali3 يوليو 2021

قالت القناة 12 الإسرائيلية، الجمعة، إن هناك آلية جديدة لتحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة عبر صندوق الأمم المتحدة، يتم من خلالها مراقبة الواجهة التي تصل إليها هذه الأموال.

وأشارت القناة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعمل حاليًا على إنهاء تدفق أموال المنح القطرية إلى قطاع غزة بنفس الآلية السابقة.

وأوضحت أنه من بين جميع الانتقادات التي وجهت للحكومة السابقة، كان الأكثر فعالية من قبل عدد من أحزاب المعارضة الإسرائيلية على مر السنين هو تحويل الأموال إلى حماس.

وأشارت القناة إلى أن الحكومة الحالية تضغط من أجل إنهاء الإجراء الأخير.

وهي تعمل على إنشاء آلية تحويل من خلال صندوق الأمم المتحدة تسمح بتحويل الأموال حتى إلى المشاريع التي يمكن فيها مراقبة الأموال، ولم يتم تمرير الأموال.

التقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الخميس، مع تور وينسيسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، خلال زيارته الحالية للدولة.

وبحسب وزارة الخارجية القطرية، فقد تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات في فلسطين وآلية إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني وكيفية تطوير الجهود المشتركة بين دولة قطر والأمم المتحدة في هذا الصدد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */