متى موعد نتائج البكالوريا 2020 في سوريا.. مرفق رابط الفحص بالاسم
ترقبوا صدور نتائج التاسع والبكالوريا 2020 حسب الاسم في سوريا

متى موعد نتائج البكالوريا 2020 في سوريا.. مرفق رابط الفحص بالاسم

2020-07-20T19:55:50+03:00
2020-07-23T13:31:24+03:00
دوريات
Ahmed Ali20 يوليو 2020

من المتوقع أن تنشر وزارة التربية والتعليم السورية نتائج البكالوريا 2020 في سوريا حسب الاسم في سوريا بعد الانتهاء الرسمي من تصحيح الأوراق ورصد علامات الطلاب التاسع، حيث سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للصف التاسع الأساسي والقانوني التحضيري 2020 خلال الساعات القليلة القادمة.

للوصول إلى النتائج برابط مباشر اضغط هنا

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم السورية عن نتائج البكالوريا 2020 في سوريا حسب الاسم في سوريا من خلال الموقع الرسمي للوزارة moed.gov.sy خلال الساعات القادمة، حيث أكد معاون وزير التربية السورية الدكتور دارم طباع عبر شاشة التربوية السورية أن نتائج البكالوريا ليست اليوم الخميس كما يشاع، مشيرًا إلى أن إعلان النتائج سيتم قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم عن شروط النجاح في امتحانات الصف التاسع والتي جاءت على النحو التالي: –

  • يعتبر فشل الطالب في مادة اللغة العربية ونجاحه في جميع المواد فشلاً في الصف التاسع.
  • يعتبر فشل الطالب في مادتين وتحقيق ربع العلامة في مجموع مادتي المادة ناجحاً في الصف التاسع، مثال: تحصل على ربع العلامة في الرياضيات / العلوم العامة تعتبر ناجحة.
  • يعتبر فشل الطالب في مادة واحدة عدا مادة اللغة العربية ناجحاً.

جدير بالذكر أن شهادة التعليم الابتدائي والاعدادية الشرعية بدأت في الحادي والعشرين من يونيو الماضي واستمرت حتى الثامن من يوليو من هذا العام للتعليم الأساسي، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء امتحانات الدورة الثانية، وهو الأحد 9 أغسطس المقبل، وستستمر حتى الأربعاء 19 أغسطس للتعليم الأساسي وحتى الخميس 20 أغسطس لطلاب الإعدادية الشرعية.

ومن المتوقع أن تعلن عن النتائج النهائية للصف التاسع للعام الأساسي 2020، من خلال الموقع الوزاري الرسمي المعين من قبل الوزارة السورية، لتكون متاحة للطلاب في محافظات دمشق ودرعا ودير الزور وحلب، كما أن النتائج التي ستظهر هي حماة والحسكة وحمص وإدلب والقنيطرة واللاذقية والرقة وطرطوس والسويداء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.