سحب كشف نقاط البكالوريا 2020 في الجزائر
سحب كشف نقاط البكالوريا 2020 في الجزائر

سحب كشف نقاط البكالوريا 2020 في الجزائر

Ahmed Ali
2020-10-15T15:43:24+03:00
بانوراما
Ahmed Ali15 أكتوبر 2020

آلاف من طلبة البكالوريا 2020 في الجزائر ينتظرون الموعد الرسمي للاعلان عن سحب كشف نقاط البكالوريا 2020 بعد طول انتظار بعد إجراء الامتحانات، حيث نشر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات بالجزائر النتائج الرسمية لامتحانات البكالوريا 2020 يوم الأربعاء.

للاطلاع على سحب كشف نقاط البكالوريا 2020 في الجزائر راجع (الرابط التالي).

وهنأ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الذي اجتاز امتحان البكالوريا لجولة سبتمبر 220 ، متمنيًا لهم “التوفيق في مسيرتهم الجامعية”، قائلًا: “كل التقدير والتهاني للناجحات والناجحين في  البكالوريا تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في مشواركم الجامعي وحظ أوفر لغير الناجحين العام المقبل بحول الله”.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر، الأربعاء 14 أكتوبر 2020، نتائج البكالوريا لعام 2020، عبر المواقع الرسمية، بالإضافة إلى عملاء الهاتف المحمول.

بدوره علق الناشط التربوي كمال نواري في تصريحات على نسبة النجاح في امتحان البكالوريا 2020، وقال المتحدث إن النسبة المحققة ما كانت لتتجاوز 40% لولا تخفيض نسبة النجاح إلى 20/09.

وأكد نواري أن نسبة النجاح المعلنة لشهادة البكالوريا والتي بلغت 55.30% جيدة، وأنها ستساعد في تجنب الازدحام في الموسم المقبل في ظل كثرة الانتقال من المرحلة المتوسطة إلى الثانوية.

واعتبر المتحدث أن البكالوريا 2020 تعتبر الأكثر مصداقية من بين الدورات التي شهدتها الجزائر خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بفضل الأحكام القضائية الصادرة بحق الغشاشين والمسرّبين بشكل يضع حداً للتجاوزات التي عرفتها العديد من الدورات السابقة، يتم طبعها عن طريق استغلال تقنيات الجيل الثالث والرابع من الإنترنت في عمليات الغش.

وعن نسب النجاح بين الناس والتي قادها قسم الرياضيات بنسبة نجاح 80.22 في المئة، قال نواري إنها مفاجأة هذا العام، مشيراً إلى تيسير مواضيع القسم من قبل اللجنة المكلفة بصياغة موضوعات البكالوريا وتتكون من أساتذة ومفتشين، بطريقة تجعلها في متناول معظم المرشحين، على عكس صياغة الموضوعات، حيث جاء قسم الإدارة والاقتصاد في أسفل الترتيب.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.