وزارة التربية تنشر برنامج امتحان البكالوريا 2020 في سوريا
وزارة التربية تنشر برنامج امتحان البكالوريا 2020 في سوريا

وزارة التربية تنشر برنامج امتحان البكالوريا 2020 في سوريا

دوريات
nour ahmed31 مايو 2020

نشرت وزارة التربية برنامج امتحان البكالوريا 2020 في سوريا حيث قرر الفريق الحكومي لدراسة الامتحانات السورية في الفترة الماضية، أن موعد الامتحان سيكون في الفترة المقبلة، وأنه سيكون من دورة امتحانية واحدة فقط، وسيتم إلغاء الدورة التكميلية، وفي مقابل ذلك سيتم حذف عدد من النقاط والامتحانات تقتصر على أجزاء معينة فقط من المنهج الدراسي لكل مادة أكاديمية.

FB IMG 1588529039962 - غزة تايم - Gaza Time

وقالت التربية السورية في تصريحات صحفية بخصوص الامتحانات، لن يتم اختبار الطلاب بشيء لم يتقدموا له في المواد، وأنهم مطلوبون فقط حسب الخطة الدراسية التي وزعتها وزارة التربية والتعليم، وأكدت الوزارة أن قرار إلغاء الدورة التكميلية جاء بعد نقاش طويل، للحفاظ على صحة الطلاب، والذهاب إلى قاعات الامتحانات بأقل قدر ممكن، وفي مقابل إلغاء الدورة التكميلية، ستكون هناك عدة تدابير بديلة ستتخذها وزارة التربية والتعليم.

وسيصدر برنامج البكالوريا 2020 في غضون أيام وما تم حذفه ومطلوب منه رسمياً خلال اليومين المقبلين، وأنه لن تكون هناك أسئلة من المناهج حتى 14 مارس، وأن الوزارة سوف تتحرك للتعديل على نماذج الأسئلة الموجودة بحيث تكون هناك أسئلة اختيارية فيها، حيث قال الوزير إن قرار إلغاء الدورة التكميلية هو تجنب التطورات في كورونا والحفاظ على صحة المواطنين، وأن الفشل سيكون في جمع ربع العلامة في أي موضوعين باستثناء اللغة العربية.

برنامج امتحان البكالوريا 2020 في سوريا

وشددت وزارة التربية السورية على ضرورة مراعاة العلامة للفصل الأول بالإضافة إلى علامة التدريب العملي للتعليم المهني حتى تعليق ساعات العمل للفصل الثاني كأساس للترتيب وسيتم تعويض الخسارة التعليمية في بداية العام الدراسي بالإضافة إلى النظر في الاختبار الذي سيجري بعد التعويض عن الخسارة التعليمية لطلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتمكنوا من التسجيل في مدارسهم في الفصل الأول.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.