مصر: معرفة كيفية الحصول على كود الطالب بالرقم القومى
مصر: معرفة كيفية الحصول على كود الطالب بالرقم القومى

مصر: معرفة كيفية الحصول على كود الطالب بالرقم القومى

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed15 أبريل 2020

معرفة كيفية الحصول على كود الطالب بالرقم القومى حيث يرجع العديد من طلبات البحث في الفترة الأخيرة إلى إطلاق وزارة التربية والتعليم لآلية جديدة لامتحانات نهاية العام الدراسي 2020، وهي توفير من المشاريع البحثية بدلاً من إجراء الاختبارات التقليدية بسبب انتشار فيروس كورونا الذي ظهر في البلاد في الفترة الماضية.

واتخذت رئاسة مجلس الوزراء عدة قرارات مهمة حفاظًا على حياة المواطنين، حيث أعلن وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي عن تطبيق بعض الآليات حتى ينتقل الطالب إلى المرحلة التالية من خلال تقديم مشروع بحثي يقوم الطالب بتنفيذ الشروط، وبعد ذلك يتم تقييم هذه الأبحاث من خلال منصة Edmodo التعليمية التي تم إطلاقها من قبل الحكومة المصرية.

ومن أجل أن يكون قادرًا للتسجيل عبر منصة Edmodo، يجب عليك أولاً معرفة كيفية الحصول على كود الطالب بالرقم القومى حيث يمكنك الحصول على كود الطالب من خلال التسجيل على موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، ويجب على كل طالب التسجيل في الموقع والحصول على رمزه الخاص حتى يتمكن من فتح المنصة الإلكترونية لمتابعة الدروس اليومية.

وتعتبر هذه الخطوة من قبل وزارة التربية والتعليم هي من أهم الخطوات التي اتخذت في الفترة الماضية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين بسبب انتشار فيروس كورونا في الدولة في الوقت الحالي، ومن أجل الحصول على رمز الطالب 2020، يجب عليك أولاً زيارة رابط وزارة التربية والتعليم من هنا، ثم كتابة رقمك الوطني، ثم سيطلب منك كتابة تاريخ ميلادك.

وفي الخطوة التالية ستكتب اسم المحافظة التابعة لها، فسيكون مطلوباً تحديد الجنس بالنسبة للطالب ذكراً كان أم أنثى، ثم اضغط على كلمة “تسجيل”، بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ستتمكن من الحصول على الرمز الخاص بك، الذي ستتمكن من خلاله من تنزيل الدروس وإرسال مشاريع البحث بسهولة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.