كيفية الاستعلام والحصول على كود الطالب 2020 بالرقم القومي في مصر
كود الطالب 2020 بالرقم القومي

كيفية الاستعلام والحصول على كود الطالب 2020 بالرقم القومي في مصر

nour ahmed
دوليات
nour ahmed10 أبريل 2020

يزداد عدد الراغبين في كيفية الاستعلام والحصول على كود الطالب 2020 بالرقم القومي في مصر من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، بعد الإعلان عن طريقة عمل مشروعات البحث العلمي المطالب من طلاب صفوف النقل بدءًا من من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الاعدادي للانتقال إلى العام الدراسي المقبل.

جعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الممكن الاستفسار عن أكواد الطلاب الجديدة 2020 إلكترونياً، بحيث يمكن لكل منهم معرفتها والاحتفاظ بها، من أجل استخدامها في الامتحانات أو شرح البحث أو التواصل مع الوزارة، الذي سيكون عبر الإنترنت.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الطلاب الدوليين في مصر لن يتمكنوا من الاستفسار عن رمزهم عبر الرابط الإلكتروني على الإنترنت، لأن هذا الرابط يعتمد على الرقم القومي للطالب، ومن المقرر أن يتم تضمينها خلال الفترة القادمة، ولكن يمكنهم استخدام المنصات غير المختلفة طوال الوقت.

كيفية الاستعلام والحصول على كود الطالب 2020 بالرقم القومي في مصر

وأشار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إلى أن لكل طالب رمز سري خاص به، ولا يجوز للطالب استخدام رمز صديق آخر، والخطوات التي يجب على الطلاب اتباعها للحصول على الكود الخاص بالطالب هي كالتالي: –

  • أولاً، يقوم الطلاب بزيارة الرابط للحصول على كود الطالب 2020 من هنا.
  • سيطلب من الطالب تسجيل الرقم القومي
  • كتابة تاريخ الميلاد
  • ثم اختر اسم المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • تحديد الجنس الطالب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.