مصر: الاستعلام عن اكواد امتحانات الصف الاول الثانوي 2020 الترم الثاني
مصر: الاستعلام عن اكواد امتحانات الصف الاول الثانوي 2020 الترم الثاني

مصر: الاستعلام عن اكواد امتحانات الصف الاول الثانوي 2020 الترم الثاني

nour ahmed
2020-04-28T15:24:49+03:00
بانوراما
nour ahmed28 أبريل 2020

نعرض لكم طريقة الاستعلام عن اكواد امتحانات الصف الاول الثانوي 2020 الترم الثاني في مصر، والتي من المقرر أن تبدأ الاختبارات نهاية العام الدراسي الموافق الأربعاء 29 أبريل 2020 وينتهي يوم الأربعاء 20 مايو 2020.

وفي وقت سابق، قرر الدكتور طارق شوقي تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا في مصر وخوفًا من إصابة الطلاب بهذا الفيروس الخطير.

وذكر شوقي أن امتحانات الفصلين الأول والثاني ستكون تعقد في التاريخ المحدد دون أي تغييرات، وستعقد إمتحانات السنة الأولى والثانية من الثانوية إلكترونياً من خلال الجهاز اللوحي، والتي تم توزيعها على طلاب السنة الأولى والثانية في بداية العام الدراسي 2019-2020.

وأكد “شوقي” أن وزارة التربية والتعليم أطلقت منصة بيرسون لاستقبال الطلاب لامتحانات نهاية المدرسة، وعند دخولهم إلى منصة بيرسون، يتعين على الطالب إدخال رمز الطالب وكلمة المرور  ثم يختار الطالب المادة في والذي سيخوضه في اليوم المحدد له، ويطلب منه أيضًا إدخال الرمز الذي يتكون من اسم الطالب وكلمة المرور حتى يتمكن الطالب من إدخال أسئلة الاختبار والبدء في حل الأسئلة.

خطوات الاستعلام عن اكواد امتحانات الصف الاول الثانوي 2020 الترم الثاني

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها أعدت أكواد الطلاب، مؤكدة أن كل طالب لديه كود مختلف، كما أكدت الوزارة على تغيير الرموز بين الطلاب، وأن هذا الأمر سيعرض الطالب للحرمان من دخول الامتحان لمدة عامين، ومن خلال الخطوات البسيطة التالية، سنتعرف على طريقة الاستعلام عن الرموز للصف الأول الثانوي 2020.

  • الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن كود الصف الأول الثانوي من هنا
  • تحديد جنسية الطالب.
  • كتابة الرقم الوطني للطالب.
  • أدخل تاريخ ميلاد الطالب.
  • اختر المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • تحديد جنس الطالب “الذكر والأنثى”.
  • انقر فوق “استعلام”.
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.