وزير التربية والتعليم يصرح اليوم بشأن دوام المدارس والجامعات في مصر
دوام المدارس والجامعات في مصر

وزير التربية والتعليم يصرح اليوم بشأن دوام المدارس والجامعات في مصر

nour ahmed
دوليات
nour ahmed10 أبريل 2020

صرح وزير التربية والتعليم اليوم بشأن دوام المدارس والجامعات في مصر حيث منذ الإعلان عن ظهور فيروس كورونا (Covid-19) الذي أصاب العالم، بذلت جميع الدول جهودًا كبيرة لمحاصرة الفيروس، وكانت مصر في طليعة دول إقليم شرق المتوسط ​، التي اتخذت تدابير وقائية واحتياطية.

التعليم في و دوام المدارس والجامعات في مصر في ظل ظروف فيروس كورونا الجديد والقرارات المتعلقة بطلاب التعليم ما قبل الجامعي، بما في ذلك:

لن يتقدم طلاب الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الإعدادي لامتحانات في نهاية العام الدراسي الحالي، ويستبدلون بالامتحانات بمشروع بحثي لتقييم الطالب.

أيضًا، سيكون طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحانات عبر “الأجهزة اللوحية” من المنزل، ليتم تصحيحها إلكترونيًا، في حين ستعقد امتحانات المدارس الثانوية والدبلومات الفنية في الوقت المحدد داخل لجان الامتحانات المعتادة.

وسيتم الاكتفاء بالمناهج حتى  15 مارس، وفقًا للمقررات، في إشارة إلى أن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الصفين الأول والثاني ثانوي) سيتم المتابعة معهم بنظام إعداد المشروع (البحث) مثل طلاب سنوات النقل ونفس الشيء للطلاب المصريين بالخارج.

أما قرارات التعليم العالي (المعاهد والجامعات الحكومية والخاصة) فهي: –

  • تعليق الدراسة مع تطبيق نظام التعليم عن بعد.
  • وإلغاء امتحانات الفصل الدراسي وإضافة علاماتهم إلى امتحان نهاية العام.
  • وتأجيل الامتحانات نهاية العام بعد 5/30 حتى إشعار آخر.

كما أكد وزير التعليم قبل الجامعي ووزير التعليم العالي أنه من المستحيل على الطالب الانتقال إلى المرحلة التالية دون أخذ المادة العلمية لهذا العام، حتى لو اضطر إلى إعادة السنة بالكامل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.