الصحة تكشف عدد حالات كورونا في مصر “كوفيد-19”
الصحة تكشف عدد حالات كورونا في مصر "كوفيد-19"

الصحة تكشف عدد حالات كورونا في مصر “كوفيد-19”

nour ahmed
2020-04-04T12:39:58+03:00
دوليات
nour ahmed4 أبريل 2020

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية أن عدد حالات كورونا في مصر “كوفيد-19” المتداولة لم تكن صحيحة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كما نفت الوزارة المصرية الصلة بهذه الإحصاءات المتداولة التي تحمل شعار وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، أن جميع هذه الوثائق غير صحيحة ومنسوبة كذبًا إلى وزارة الصحة، حيث ناشد جميع المصريين عدم استخراج المعلومات إلا من مصادرها الرسمية، خاصة في هذا الوقت الدقيق الذي تمر به البلاد.

وأكد أن “الوزارة تعلن عن كافة الأرقام والتفاصيل بشكل رسمي ودقيق بأقصى قدر من الشفافية وتحت إشراف منظمة الصحة العالمية”.

دعت وزارة الصحة والسكان المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية للتحقيق في دقة المعلومات والرجوع إلى المصادر الرسمية ونشر الأرقام الرسمية الصادرة عن البيانات الرسمية للوزارة، من أجل منع التسبب في الارتباك والقلق والذعر بين المواطنين.

عدد حالات كورونا في مصر “كوفيد-19”

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق أنها اكتشفت 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي الحالات إلى 985، وهو أعلى ارتفاع يومي في عدد الإصابات منذ اكتشاف الحالة الأولى في فبراير.

وذكرت الوزارة المصرية أن 8 أشخاص آخرين توفوا، من بينهم أجنبي و7 مواطنين، ليصل عدد الوفيات إلى 66.

وفرضت مصر، التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، حظرًا جزئيًا لمكافحة انتشار الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي، وأغلقت مطاراتها ومنتجعاتها السياحية.

وتواصل وزارة الصحة المصرية رفع استعداداتها في جميع المحافظات واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.