الصحة تعلن عدد حالات كورونا في سلطنة عمان
الصحة تعلن عدد حالات كورونا في سلطنة عمان

الصحة تعلن عدد حالات كورونا في سلطنة عمان

nour ahmed
دوليات
nour ahmed4 أبريل 2020

أعلنت وزارة الصحة العالمية عدد حالات كورونا في سلطنة عمان حيث سجلت 25 حالة إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19” المستجد، ليصل العدد الإجمالي إلى 277 حالة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها عبر تويتر: “تعلن وزارة الصحة عن تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا “كوفيد-19″ وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 277 حالة منهم واحدة وفاة”.

وأكدت وزارة الصحة شفاء 61 حالة من عدد حالات كورونا في سلطنة عمان .

EUvnIhzX0AUEqYW?format=jpg&name=small - غزة تايم

في 11 مارس، صنفت منظمة الصحة العالمية مرض فيروس كورونا على أنه “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابة تتزايد بسرعة كبيرة، معربة عن القلق من أن معدل الإصابة قد يزداد بشكل كبير.

أجبر الوباء العديد من دول العالم بقيادة دول كبيرة بقدراتها وسكانها على اتخاذ تدابير استثنائية، تتراوح من حظر الطيران إلى إعلان حظر التجول وعزل مناطق بأكملها، وحتى إغلاق أماكن العبادة، لمنع انتشار الفيروس.

وتجاوز عالمياً عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين في نهاية العام الماضي مليونا و 118 ألف إصاب، وحوالي 60 ألف حالة وفاة، بينما تجاوز عدد الأشخاص الذين تعافوا 229 ألفًا.

دعت وزارة الصحة العمانية الجميع إلى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي حسب التعليمات، وعدم الذهاب إلى الأماكن العامة أو أماكن العبادة.

كما تدعو جميع المواطنين والمقيمين إلى تنظيف اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، وتجنب الذهاب إلى دور السينما، وتجنب السفر باستثناء الضرورة الأكثر إلحاحًا، واتباع الإجراءات الوقائية خلال الطقوس الدينية والتجمعات العائلية والاجتماعية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.