رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020
رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020

رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020

Gaza Timeاقتصاد
nour ahmed2 أبريل 2020

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية عن رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن الوزارة في طور صرف المستحقات المالية لمن تشملهم شيكات الشؤون الاجتماعية 2020، مشيرًا إلى إمكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى بند المساعدة بسبب حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني أن كشوفات بيانات شيكات الشؤون جاهزة للصرف دون أي مشاكل، مع إضافة 50 ألف عائلة جديدة سيتم صرفها بعد رواتب الموظفين الحكوميين.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء استعرض ميزانية وزارة التنمية وأعطى الأولوية لصرف الرواتب والصحة والحماية الاجتماعية للحفاظ على مستوى حياة المواطنين بسبب حالة الطوارئ.

يشار إلى أن برنامج تخصيص الشؤون المالية يعمل وفق معادلة تقوم على عدة معايير منها توفر الحد الأدنى للأسرة وعدد أفراد الأسرة وحجم الإعالة بالإضافة إلى مؤشرات أخرى تحدد ما إذا كانت رواتب الأسرى ستستمر ضمن أو خارج برنامج التخصيص.

وتضمنت الدفعة الأخيرة 106 آلاف أسرة منها 71 ألف أسرة في قطاع غزة و 35 ألف أسرة أخرى في الضفة الغربية، حيث يتم صرف مخصصات الشيكات الاجتماعية في فلسطين لكل عائلة بقيمة تتراوح بين 750 إلى 1800 شيكل لكل دفعة يتم صرفها كل 3 أشهر.

للاستعلام عن رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020 (اضغط هنا) وهو مهم للغاية في ضوء الظروف الصعبة التي يواجهونها حاليًا سكان قطاع غزة والضفة الغرربية في ظل حالة الطوارئ المفروضة على الأراضي الفلسطينية لمواجهة وباء فيروس كوفيد 19.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.