الشؤون الاجتماعية تقرر زيادة القيمة المالية للشيكات

الشؤون الاجتماعية تقرر زيادة القيمة المالية للشيكات

Rayan23 نوفمبر 2019

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية في فلسطين، اليوم السبت 23 نوفمبر 2019، زيادة عدد الأسر المستفيدة من منحة الشؤون الاجتماعية لهذا الشهر وكذلك زيادة القيمة المالية المدفوعة لهم.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن هناك ألف أسرة جديدة ستستفيد من الشؤون الاجتماعية هذا الشهر، وبذلك يصل عدد المستفيدين 71 ألف أسرة بدلاً من 70 ألفًا.

وأشار وزير التنمية الاجتماعية إلى أن الوزارة ستزيد من قيمة المساعدات المالية الممنوحة لجميع الأسر المستفيدة من الشؤون.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية أعلنت أنها ستنفق الدفعة الجديدة من قيمة الشؤون في شهر ديسمبر، دون تحديد موعد محدد.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة 2019

وفي وقت سابق، قال داود ديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، إن المبلغ الإجمالي المخصص للأسر الفقيرة من قطاع غزة في هذه الدفعة بلغ 94 مليون شيقل، أي بزيادة قدرها 5 ملايين شيقل جديد مقارنة بالدفعة السابقة.

وأوضح،  أن “23 ألف أسرة في غزة زادت مخصصاتها في حين أن المخصصات لحوالي 9 آلاف أسرة تقلصت نتيجة لتحديث البيانات”، مشددًا على أن الحصار موجود في كل من الضفة الغربية وغزة وليس فقط في غزة.

يستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تعيش تحت خط الفقر المدقع والأسر المهمشة، لا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة أو كبار السن أو الأيتام أو الأسر التي تعاني من مرض مزمن أو التي ترأسها إناث.

للعام الثالث عشر على التوالي، يعاني قطاع غزة المحاصر من أزمة اجتماعية حادة حيث وصل انعدام الأمن الغذائي إلى أكثر من 69 في المائة و80 في المائة من السكان يعتمدون على مساعدات الإغاثة وسط تصاعد الفقر والبطالة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.