إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟
إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟

إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟

Gaza Timeدوليات
nour ahmed9 مارس 2020

إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟ يستمر فيروس كورونا الجديد في الانتشار السريع في العالم العربي، حيث تمكن من الوصول إلى فلسطين وجميع دول الخليج وسبع دول عربية أخرى، وسط حالة من القلق والتدابير في محاولة لوقف انتشاره داخلها.

في فلسطين، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد شتية يوم الاثنين أن عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا قد ارتفع إلى 20 حالة بعد تسجيل إصابة جديدة اليوم الاثنين 9 مارس 2020 في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، حيث تجري  وزارة الصحة تجري فحصًا لعدد 137 عينة جديدة، متوقعًا أن يزداد عدد الإصابات بمرور الوقت.

حقيقة وفاة اول حالة كورونا في مصر بعد ارتفاع أعداد المصابين

وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي عن إصابات بالفيروس القاتل، وهي الإمارات والكويت والبحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودي، بالإضافة إلى العراق ولبنان وتونس والأردن ومصر والجزائر والمغرب.

ظهر الفيروس الغامض في الصين لأول مرة في 12 ديسمبر 2019 في ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسميًا في منتصف شهر يناير، حيث ينتشر الفيروس اليوم في العديد من دول العالم، ولكن معظم حالات الوفاة والحالات تقع في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟

زاد انتشاره في دول الخليج والدول العربية مع توسعه في إيران، بسبب حدوثه على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة كبيرة معه، فيما يلي أرقام حول انتشار المرض باللغة العربية.

كانت الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تدخل الفيروس في أواخر يناير، حيث وصل عدد الإصابات حتى يوم الأحد (7 مارس 2020) إلى 45، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة، حيث أعلنت في الوقت نفسه أن 7 حالات قد تعافت.

خطوات لتطبيق الحجر الصحي في منزلك حال شعورك بأعراض كورونا

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية (8 مارس 2020) أن عدد المصابين بـ فيروس كورونا قد ارتفع إلى 64 حالة مؤكدة، بعد تسجيل حالتين جديدتين، مشيرة إلى أن ثلاث إصابات في العناية المركزة وواحدة في حالة حرجة.

وكشفت البحرين عن وجود 85 حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية على أراضيها، قائلة إن معظمهم قد سافروا سابقًا إلى إيران، حيث طلبت البحرين من المسافرين القادمين إليها الذين زاروا إيطاليا أو كوريا الجنوبية أو مصر أو لبنان من قبل الدخول في الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

كما أعلنت سلطنة عمان عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بالفيروس ، ليصل العدد الإجمالي إلى 15 حالة \، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

بالنسبة لقطر، تم الإعلان يوم الأحد (8 مارس 2020) عن 3 حالات إصابة جديدة، مما رفع عدد المصابين إلى 15 شخصًا.

في بيان صحفي (8 مارس)، ذكرت وزارة الصحة السعودية أن السلطات سجلت أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما رفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة العربية السعودية إلى 11 حالة.

إلى أين وصل فيروس كورونا عربيًا؟

في يوم الأحد (8 مارس)، أعلنت وزارة الصحة العراقية أن عدد الوفيات الجديدة بـ فيروس كورونا قد ارتفع إلى 6 من أصل 62 حالة.

أما بالنسبة للبنان، فقد ارتفعت إصابات كورونا إلى 28، بعد أن أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي (7 مارس) عن تسجيل 6 حالات جديدة.

تم نقل الفيروس إلى الأردن يوم الاثنين (2 مارس)، حيث سجل أول إصابة لمواطن عائد من إيطاليا، وتم تطبيق الحجر الصحي عليه، بالإضافة إلى متابعة ظروف أسرته وإجراء الفحوصات اللازمة لهم  وفقًا لوزارة الصحة الأردنية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page