خطوات لتطبيق الحجر الصحي في منزلك حال شعورك بأعراض كورونا
خطوات لتطبيق الحجر الصحي في منزلك حال شعورك بأعراض كورونا

خطوات لتطبيق الحجر الصحي في منزلك حال شعورك بأعراض كورونا

nour ahmed
Gaza Timeصحة
nour ahmed6 مارس 2020

مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، زادت الرغبة في معرفة المزيد عن أعراض الفيروس والظروف التي تتطلب الحجر الصحي بين عامة الناس، هناك 5 خطوات بسيطة ينبغي على الشخص الذي يظهر عليها أعراض الفيروس أن يتبعها، حتى يتم التأكد من إصابته، وفقًا للبي بي سي.

ما هي اعراض فيروس كورونا الجديد وكيفية الوقاية منه

قبل الدخول في الخطوات الخمس، وفقًا لما ذكره الخبير الصحي فيرغوس والش، دعنا نراجع أعراض كورونا، التي كشفت عنها دراسة صينية مؤخراً.

حددت الدراسة نمطًا شائعًا للأعراض المرتبطة بفيروس كورونا، حسبما أفاد موقع Science Science على الإنترنت يوم الجمعة.

وقال الباحثون إن أكثر الأعراض شيوعًا هي الحمى، حيث لاحظوا وجودها بنسبة 99 بالمائة من المرضى، كما تشمل الأعراض الأخرى التعب والسعال الجاف الذي ظهر في أكثر من نصف المرضى الذين شملهم الاستطلاع، وحوالي ثلث المرضى يعانون من آلام في العضلات وصعوبة في التنفس.

خطوات لتطبيق الحجر الصحي في منزلك حال شعورك بأعراض كورونا

عندما تظهر الأعراض، فإن الخطوة الأولى هي البقاء في المنزل، والابتعاد عن الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الأماكن العامة، حيث لا ينبغي أن يستقبل أي زائر.

الإتصال: الخطوة الثانية هي الاتصال بالسلطات المختصة، مثل المستشفى أو العيادات، للحصول على المشورة التي تناسب الأعراض التي يعاني منها الشخص، ولا يتعين على الشخص الذهاب إلى العيادات والمراكز الصحية على الفور، قبل التواصل عبر الهاتف.

هل توقف الحج في موسمه المقبل 1441 2020 بسبب وباء كورونا

الانعزال: في الخطوة الثالثة، توصي والش بأن يتم عزل الشخص عن الجمهور، وإذا كان برفقة أشخاص آخرين، فيجب عزل الشخص في غرفة جيدة التهوية وإغلاق بابها طوال فترة العزلة.

أيضًا، يجب على من تظهر عليهم الأعراض استخدام الحمام فقط عندما ينتهي الآخرون من استخدامه، ولا يشاركون المنشفة مع الآخرين.

النفايات: الخطوة الرابعة هي الانتباه إلى عملية التخلص من النفايات، واستخدام كيسين من النفايات بدلاً من واحد، عند التخلص منها.

الطعام: عند التسوق أو طلب وجبات الطعام، يجب أن يتم ذلك باستخدام التطبيقات الإلكترونية أو عبر الهاتف، ويجب أن يترك الشخص الذي يقوم بالتوصيل المشتريات أو الوجبات على عتبة الباب.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.