حقيقة تسريب امتحانات اولى ثانوى 2020 في مصر
حقيقة تسريب امتحانات اولى ثانوى 2020 في مصر

حقيقة تسريب امتحانات اولى ثانوى 2020 في مصر

بانوراما
nour ahmed5 يناير 2020

تداول الطلاب المصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية تساؤلات حول حقيقة تسريب امتحانات اولى ثانوى 2020 في مصر.

ويعتقد بعض الطلاب أن امتحانات اولى ثانوى 2020 تم تسريبها، فيما حاول الآخرون التأكد من صحة الخبر والتواصل مع الجهات المعنية.

وأكدت مصادر من وزارة التعليم، أنه لم يتم تسريب امتحانات اولى ثانوى 2020 في مصر، مشيرة إلى أن ما يعتقده البعض مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة تمامًا، خاصة وأن الاختبارات لم تبدأ بعد.

للاطلاع على جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الاول 2020 في محافظات مصر اضغط هنا

في وقت سابق من شهر ديسمبر، أرسلت وزارة التربية والتعليم الفني المصرية خطابًا إلى مديريات التربية والتعليم بشأن اللوائح التنظيمية.

وذلك لتنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني للعام الدراسي 2019/2020، والتي ستبدأ في 11 يناير 2020.

تنص اللوائح الخاصة بالامتحانات الثانوية الأولى والرسالة على أنه بالنسبة للطلاب الذين سيتقدمون للاختبار الورقي، تُعقد الاختبارات في نهاية الفصل الدراسي الأول (يناير 2020) في الفترة المسائية.

وذلك (وفقًا لجدول الامتحانات المعتمد) لطلاب المرحلة الثانوية وحسب المواصفات الصادرة عن المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي.

كما نص الخطاب على تكليف مديري الإدارات التعليمية العامة بتشكيل لجان فنية لإعداد الامتحانات وفق ما تمت الموافقة عليه في الاجتماع الذي عقد بين المديرين العامين لتطوير المواد الدراسية بالوزارة.

والمديرين العامين ومنسقي مواد الدراسة في المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي وفقًا للقواعد والإجراءات القانونية التي تنظم الإعداد للامتحانات.

يتضمن عدد أسئلة الامتحان والرسالة إشارة إلى عدد وأنواع الأسئلة للصف الأول الثانوي، حيث سيتألف اختبار اللغة العربية من 35 سؤالًا (27 سؤالًا من خيارات متعددة، و 8 أسئلة للمقال).

وأول لغة أجنبية 27 الأسئلة (20 سؤالًا من خيارات متعددة، و7 أسئلة للمقال)، واللغة الأجنبية الثانية بها 25 سؤالًا (23 سؤالًا من خيارات متعددة، و2 من أسئلة المقالات.

والرياضيات 40 سؤالًا (20 هندسة و 12 علم الجبر و 8 علم المثلثات) جميعها لها خيارات متعددة.

والكيمياء 20 أسئلة الاختيار من متعدد، والفيزياء 20 أسئلة الاختيار من متعدد، والأحياء لديها 20 أسئلة من الاختيار من متعدد.

والتاريخ من 20 أسئلة الاختيار من متعدد، والجغرافيا من 20 أسئلة الاختيار من متعدد، والفلسفة والمنطق 20 أسئلة الاختيار من متعدد.

أما بالنسبة للامتحانات الإلكترونية، فهي تعقد في فترة الصباح لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد الوطنية داخل مدارسهم الأصلية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.