شيكات الشؤون الاجتماعية تصرف اليوم عبر الصراف

شيكات الشؤون الاجتماعية تصرف اليوم عبر الصراف

Rayan9 ديسمبر 2019

من المقرر، أن يتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الاثنين عبر أجهزة الصراف الآلي وغداً الثلاثاء من خلال البنوك، وفقًا لما أعلنته وزارة التنمية الاجتماعية سابقًا.

وأعلن وزير التنمية الاجتماعية في فلسطين أحمد مجدلاني، أن مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويل النقدي ستدفع للمنتفعين بالشؤون الاجتماعية يوم الثلاثاء المقبل في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء.

رابط الإستعلام الجديد لفحص الشؤون الاجتماعية لشهر ديسمبر اضغط هنا

وأضاف مجدلاني في تصريح صحفي، أن هذه الدفعة تضم 104،634 عائلة بقيمة إجمالية قدرها 124 مليون شيقل، مشيرًا إلى أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة يبلغ حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

أما بالنسبة لتوزيع المبالغ المالية، فقد أشار مجدلاني إلى أن إجمالي تخصيص العائلات من قطاع غزة من هذه الدفعة يصل إلى 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيقل.

وأضاف أنه تمت إضافة 2000 عائلة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج المساعدات النقدية “الشؤون الاجتماعية”، بما في ذلك 1500 أسرة في قطاع غزة و500 أسرة في الضفة الغربية.

وأشار مجدلاني إلى أنه تم حجب بعض العائلات لعدم تؤهلها للحصول على المساعدة، مشيرًا إلى أنه “على الرغم من الأزمة المالية المستمرة للحكومة بسبب الإجراءات الإسرائيلية لخصم الأموال، فإن الحكومة ملتزمة بإنفاق مخصصات الأسر الفقيرة وملزمة بصرفها بانتظام رغم كل العقبات”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */