غزة: الأوقاف تصرف مساعدات مالية لمئات المتطوعين

غزة: الأوقاف تصرف مساعدات مالية لمئات المتطوعين

Rayan7 ديسمبر 2019

أعلنت وزارة الأوقاف في غزة اليوم السبت 7 ديسمبر 2019، عن صرف المساعدات المالية في الأيام المقبلة لحوالي 1300 متطوع يعملون فيها في المساجد، بما في ذلك الدعاة والخطباء والمحافظون والأئمة والمؤذنين والأذنين.

في بيان نُشر على موقعها الرسمي على الإنترنت، أكدت الوزارة أنه سيتم صرف 200 شيقل مرة واحدة لكل متطوع ليس لديه دخل آخر، حيث جاءت هذه المساعدة لتخفيف معاناة الأخوة المتطوعين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

وقالت: “في الأيام المقبلة، ستعلن وزارة الأوقاف عن آليات لصرف المساعدات للأخوة المتطوعين”، مشيرة إلى هذه المساعدة جاءت بعد الجهود التي بذلت، والاتصالات التي عقدتها مع العديد من الكيانات والشخصيات الرسمية والوطنية للبحث عن حل لقضية المتطوعين.

وأعربت وزارة الأوقاف عن شكرها وتقديرها الكبيرين لجميع الأطراف التي لعبت دورًا في تقديم هذه المساعدة في سياق تخفيف معاناة المجموعة التطوعية.

وأكدت أنها ستواصل وستبذل قصارى جهدها مع جميع الأطراف لحل مشكلة المتطوعين بطريقة تضمن لهم حياة كريمة.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف كشفت قبل عدة أيام أن لديها حوالي 1700 متطوع يعملون في مساجد قطاع غزة، بمن فيهم الدعاة والخطباء والمحافظين والأئمة والدعوة إلى الصلاة، ولا يتلقون أي رواتب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.