مجدلاني يكشف تفاصيل صرف مستحقات الشؤون الثلاثاء القادم
مجدلاني يكشف تفاصيل صرف مستحقات الشؤون الثلاثاء القادم

مجدلاني يكشف تفاصيل صرف مستحقات الشؤون الثلاثاء القادم

samah hijazi4 ديسمبر 2019

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني صباح اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019، أن المخصصات للأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويل النقدي سيتم إنفاقها يوم الثلاثاء المقبل في كل من المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقال مجدلاني في بيان صحفي وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن الدفعة تشمل 104،634 أسرة بمجموع 124 مليون شيقل، مشيرًا إلى أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة يبلغ حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

فيما يتعلق بتوزيع الأموال، أشار مجدلاني إلى أن إجمالي الأسر المستفيدة من قطاع غزة يبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيقل.

وأضاف أنه تمت إضافة 2000 عائلة جديدة ستستفيد لأول مرة من برنامج المساعدات النقدية، بما في ذلك 1500 أسرة في قطاع غزة و500 أسرة في الضفة الغربية.

وأشار مجدلاني إلى أن العائلات التي تبين أنها غير مؤهلة للحصول على المساعدة تم حجبها إما بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود بدل مالي آخر للعائلة أو وجود ملفات ضريبية.

وأوضح أنه “على الرغم من الأزمة المالية المستمرة للحكومة بسبب الإجراءات الإسرائيلية لخصم الأموال، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف مخصصات الأسر الفقيرة وتلتزم بصرفها بانتظام رغم كل العقبات”.

وأشار مجدلاني إلى أن نسبة مساهمة الحكومة الفلسطينية في هذه الدفعة بلغت 67% من المبلغ الإجمالي، كما وجه الشكر للاتحاد الأوروبي والبنك الدولي لدعمهما لبرنامج التحويلات النقدية، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي ساهم بنسبة 30% من إجمالي المدفوعات.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.