الحلوة غزة.. فرقة صول باند تنشر أغنية جديدة
أعضاء فرقة صول باند

الحلوة غزة.. فرقة صول باند تنشر أغنية جديدة

samah hijazi28 نوفمبر 2019

قدمت قناة “فلسطيني” الحلقة الثالثة من برنامج “وصلة” الموسيقي الذي قدمته فرقة “صول باند” من قطاع غزة بعنوان “غزة الحلوة”.

برنامج “وصلة” هو برنامج مخصص للأغاني التراثية الفلسطينية، بدءاً من شرح مبسط لقصة الأغنية وتاريخها وينتهي بالغناء في مقطع فيديو احترافي ويعكس جمالية بعض المعالم في قطاع غزة .

وتحدثت الحلقة الثالثة من البرنامج عن أغنية “الحلوة غزة”، وهي أغنية تراثية خالدة، تتحدث عن جمال الآثار التاريخية في مدينة غزة، حيث تبدأ كلمات الأغنية وتبدأ كلمات الأغنية بـ “أرض المجد وأرض العزة بلدي الغالية الحلوة غزة بلدي غزة يا غزة يا غزة أرض المجد وأرض العزة”.

ووفقًا لأعضاء الفرقة، كانت الأغنية من تأليف المطرب الفلسطيني مهدي ساردانة، وتم عرضها في مقطع فيديو على تلفزيون فلسطين الرسمي.

عرضت القناة الفلسطينية حلقتين سابقتين من البرنامج “وصلة” من خلال شاشتها، وانتشرت الحلقات على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في الآونة الأخيرة، أصدر واعظ في قطاع غزة فتوى تحرم الغناء والاختلاط في الساحات العامة، تعليقًا على الأغنية التي صورتها فرقة صول في ساحة الجندي المجهول في قطاع غزة بعنوان “جفرا”.

ويشمل برنامج “وصلة” ثلاثين حلقة، يتم بثها الساعة السابعة مساءً، على قناة فلسطيني بتوقيت القدس، حيث قام عدد من كبار الفنانين الذين بتقديم أرشيف الأغنية العربية المقاومة للعدو الإسرائيلي.

من بين الأسماء التي ساهمت في البرنامج، الفنانون فيروز وأبو عرب ومارسيل خليفة وجوليا بطرس وعبدالله حداد والعاشقين وريم البنا، بالإضافة إلى عشرات الفنانين والفرق الموسيقية الفلسطينية بأغاني مختلفة.

يشار إلى أن برنامج وصلة من تقديم محمد أبو شمالة، في حين أن فرقة “صول” تتكون من الشباب حمادة نصر الله، رهف شمالي، سعيد فضل، مجد عنتر، محمد شومان وسمعة أبو علي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.