شاهد: صول باند توضح حقيقة الهجرة من غزة
أعضاء فرقة صول باند

شاهد: صول باند توضح حقيقة الهجرة من غزة

Rayan
2019-11-25T21:21:19+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan25 نوفمبر 2019

أصدرت فرقة صول باند شرحًا لما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي حول خروجها من قطاع غزة إلى تركيا.

وقالت الفرقة في مقطع فيديو منشور على صفحة Facebook الرسمية، “ننوه للذين يسألون عن خروجنا من غزة بأن لدينا أعمال في تركيا ونريد الانتهاء منها مع القناة التي نعمل معها، ثم سنعود إلى قطاع غزة”.

وعبرت الفرقة الموسيقية عن سعادتها لمقدار التفاعل والمشاركة وردود فعل المواطنين في برنامج وصله على التلفزيون الفلسطيني.

يشار إلى فرقة صول باند هي فرقة شبابية من خمسة أعضاء تساعد الموسيقيين الموهوبين قطاع غزة من خلال مدرسة للموسيقى، حيث افتتحت الفرقة مدرسة سيد درويش للموسيقى عام 2016، حيث قدمت دروسًا في الموسيقى لمختلف الفئات العمرية وحتى للأطفال بطريقة تطوعية.

وتغني المجموعة الأغاني الوطنية الفلسطينية وأغاني الثورة بطريقة تواكب الظروف المعيشية للفلسطينيين، وكذلك الأغاني الطربية القديمة.

من جهتها، قالت الفنانة الفلسطينية رهف شمالي (15 عامًا)، وهي مغنية وعازفة إيقاع في فرقة صول باند، إنها على حب الموسيقى، ثم بدأت في عدد من الأنشطة والمهرجانات والمعاهد حتى وصلت إلى صول باند للشباب التي بدأت في عام 2012 وشاركت في العديد من المهرجانات داخل وخارج قطاع غزة.

وأشارت إلى أن مصير قطاع غزة يجب ألا يبقى مرتبطًا بالدم والحروب، مضيفة “إننا نقاوم بالفن والأغاني التقليدية والوطنية، نحن نغني من أجل الوطن وغزة والأرض، ونحن نحب أن ننقل رسالتنا وصوتنا إلى الجميع في العالم”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.