أحمد مجدلاني يعلن موعد صرف مخصصات الشؤون

أحمد مجدلاني يعلن موعد صرف مخصصات الشؤون

Rayan
2019-11-24T11:34:33+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan24 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في فلسطين، اليوم الأحد 24 نوفمبر 2019، موعد صرف مخصصات الشؤون، مشيرة إلى إضافة 1000 حالة جديدة من المستفيدين.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، في لقاء إذاعي، أنه سيتم صرف مخصصات الشؤون بعد الانتهاء من صرف رواتب الموظفين المرتقبة خلال أيام.

أكد وزير التنمية الاجتماعية أن هناك ألف أسرة جديدة ستستفيد من الشؤون الاجتماعية هذا الشهر، وبذلك يصل عدد المستفيدين 71 ألف أسرة بدلاً من 70 ألفًا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستزيد من قيمة المساعدات المالية الممنوحة لجميع الأسر المستفيدة من الشؤون.

وأضاف مجدلاني، “الدفعة السابقة كانت هناك زيادة قدرها 4 ملايين شيقل لأننا قمنا بزيادة المبلغ المخصص لبعض الأسر، إلى حوالي 23 ألف أسرة وبعد البحث قد تكون هناك زيادة لبعض الأسر”، موضحًا أنه من الصعب لتحديد مقدار الزيادة في المنافع الاجتماعية، حتى اللحظة.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة 2019

في وقت سابق، صرح داود ديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، بأن المبلغ الإجمالي المخصص للأسر الفقيرة من قطاع غزة في هذه الدفعة بلغ 94 مليون شيكل، أي بزيادة قدرها 5 ملايين شيكل جديد مقارنة بالقسط السابق.

وأوضح أن “23 ألف أسرة في غزة زادت مخصصاتها، في حين تقلصت المخصصات لحوالي 9 آلاف أسرة نتيجة لتحديث البيانات”، مؤكدًا أن الحصار موجود في كل من الضفة الغربية وغزة وليس فقط في غزة.

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تعيش تحت خط الفقر المدقع والأسر المهمشة ، لا سيما الأشخاص ذوو الإعاقة أو كبار السن أو الأيتام أو الأسر التي تعاني من مرض مزمن أو أسر ترأسها إناث.

للعام الثالث عشر على التوالي، يعاني قطاع غزة المحاصر من أزمة اجتماعية حادة، حيث وصل انعدام الأمن الغذائي إلى أكثر من 69 في المائة و80 في المائة من السكان يعتمدون على مساعدات الإغاثة وسط تصاعد الفقر والبطالة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.