دولة عربية تدرج التربية الجنسية في مدارسها
دولة عربية تدرج “التربية الجنسية” في مدارسها

دولة عربية تدرج التربية الجنسية في مدارسها

Rayan
دوليات
Rayan21 نوفمبر 2019

أعلن المدير التنفيذي للجمعية التونسية للصحة الإنجابية أرزاق خنيش إدراج “التربية الجنسية” في التعليم من السنة التحضيرية حتى الصف الأول، أي ديسمبر المقبل.

تأتي المبادرة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمعهد العربي لحقوق الإنسان تحت إشراف وزارة التعليم التونسية.

وأكدت أن “التربية الجنسية” لن يكون موضوعًا منفصلاً، بل سيتم إدراجه في موضوعات التربية البدنية والعربية وعلوم الأرض عن طريق فتح مناقشات لتصحيح المفاهيم.

وأوضحت أن الدروس المستفادة لأطفال السنة التحضيرية سيتم تبسيطها وتحمل رسائل توعية بهدف حمايتهم من التحرش وستتطور مع التقدم في السن ليكون مناسبًا ثقافيًا ودينيًا.

وتأتي هذه الخطوة لتزويد الشباب والمراهقين بالمعلومات الجنسية الصحيحة من الناحية العملية “لبناء قيم إيجابية واكتساب المهارات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة ومسؤولة تستند إلى المعرفة حتى لا تترك الفرصة لاستغلال المراهقين”.

وأفادت دراسات سابقة، أن المجتمعات العربية تعاني بشكل كبير من قلة المعرفة والاهتمام بموضوع التعليم التربوي للأطفال، لذلك نرى تصرفات خطيرة من جانب الأمهات والآباء عند التعامل مع أطفالهم، مشيرة إلى أننا نعيش في مجتمعات كثيرة فيها الشذوذ الجنسي والمضايقة والانحراف الجنسي وكل شيء متاح للشباب قبل البالغين حتى المواد الإباحية.

وأضافت، هذا الجزء من التربية الجنسية للأطفال مهملة للغاية في مجتمعاتنا العربي، حيث تشير إحصائيات كلية التربية بجامعة الملك سعود إلى تعرض طفل واحد من بين كل أربعة أطفال للإيذاء الجنسي وأن 49% من الأطفال دون سن 14 يتعرضون للمضايقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.