الاحتلال يعتقل محافظ القدس و8 آخرين من الضفة

الاحتلال يعتقل محافظ القدس و8 آخرين من الضفة

Rayan
2019-11-21T11:50:06+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan21 نوفمبر 2019

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019، تسعة فلسطينيين على الأقل بمن فيهم حاكم القدس، من مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية احتجزت حاكم القدس الفلسطيني عدنان غيث بعد نهب منزله في حي سلوان بالقدس.

وسبق أن احتجزت قوات الاحتلال الفلسطيني  عدنان غيث أكثر من 13 مرة مع مسؤولين آخرين رفيعي المستوى، بما في ذلك في أبريل 2019 بعد تصاعد التوترات داخل مجمع المسجد الأقصى في القدس بسبب إغلاق البوابة المعدنية المؤدية إلى باب الرحمة.

وكان قد تم التحقيق معه سابقًا بمزاعم تورطه في اعتقال المواطن الأمريكي الفلسطيني عصام عقل في أكتوبر 2018 بسبب قيامه ببيع الممتلكات الفلسطينية لجماعات المستوطنين الإسرائيليين في القدس.

وفي الوقت نفسه، اعتقلت القوات الإسرائيلية الشابة لين عوض من بلدة بيت أمر، شمال غرب الخليل، وهي طالبة تبلغ من العمر 23 عامًا وتدرس بجامعة بوليتكنك فلسطين، بالإضافة إلى اعتقال فلسطيني في بلدة الشويخ شمال شرق مدينة الخليل.

داهم الجيش مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم واعتقل الأسيرين المفرج عنهما عدي عدنان شحادة وخليل البنا، بعد مداهمة وتفتيش منازلهم، وفي غضون ذلك اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال والشبان الذين ردوا على المداهمات، فيما لم يتم الإبلاغ عن إصابات.

وكثيراً ما تداهم القوات الإسرائيلية المنازل الفلسطينية بشكل يومي تقريباً في جميع أنحاء الضفة الغربية بحجة البحث عن الفلسطينيين “المطلوبين”، مما يؤدي إلى اشتباكات مع السكان، وتحدث المداهمات أيضًا في المناطق الخاضعة للسيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية، حيث تُجرى دون الحاجة إلى أمر تفتيش.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.