حالات كورونا في السعودية اليوم حسب المدن
حالات كورونا في السعودية اليوم حسب المدن

حالات كورونا في السعودية اليوم حسب المدن

Rayan
دوليات
Rayan9 أبريل 2020

حالات كورونا في السعودية اليوم حسب المدن حيث قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة إن الدراسات تتوقع أن تصل الإصابة بفيروس كورونا في المملكة خلال الأسابيع المقبلة إلى 200 ألف شخص، في حين فرضت السلطات حظرًا شاملا في العاصمة والمدن الكبرى للحد من انتشار حاجة كورونا.

وأضاف الوزير الربيعة في تصريح بث على حسابه على تويتر أن أربع دراسات أجراها خبراء سعوديون ودوليون متخصصون في مجال الأوبئة توصلت إلى “استنتاج أن عدد الإصابات خلال الأسابيع القليلة المقبلة قد يتراوح بين عشرة آلاف حالة”في الحد الأدنى، ما يصل إلى مائتي ألف حالة”.

حالات كورونا في السعودية اليوم حسب المدن

وسجلت السلطات الصحية في المملكة يوم أمس 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي إلى 2795 إصابة، وتم الإعلان عن ثلاث وفيات جديدة من فيروس كورونا، ليصل عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب الفيروس إلى 41، في حين مجموع حالات الشفاء كان حوالي 615.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إنها قررت فرض حظر تجوال شامل في كل من الرياض، وتبوك، والدمام، والظهران، والهفوف، وكذلك في أجزاء مختلفة من محافظات جدة، والطائف، والقطيف والخبر، حيث يسمح بالدخول أو الخروج من هذه المناطق فقط للفئات المستبعدة من العاملين في القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين يتطلب عملهم استمرار أدائهم خلال فترة الوقاية.

ولن يُسمح للسكان بمغادرة منازلهم إلا لتلبية الاحتياجات الضرورية، مثل الرعاية الصحية والتموين ، في نطاق الحي الذي يقيمون في، من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر يوميًا، حيث تمثل الإصابات أكثر من ثلث العدد الإجمالي المسجل في دول مجلس التعاون الخليجي الست مجتمعة، حيث سجلت المنطقة حوالي 8000 حالة و60 حالة وفاة.

وفي الشهر الماضي علقت السعودية أداء العمرة، في حين أن مصير موسم الحج الذي يبدأ في نهاية يوليو لم يتضح بعد، لكن وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن دعا الأسبوع الماضي المسلمين إلى الانتظار إبرام العقود المتعلقة بالحج والعمرة بسبب تفشي المرض.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.